نقابة المرافق : زيادة مالية لـ185 الف عامل في قطاع الكهرباء بأثر رجعي

كتبت – نجوي ابراهيم
أعلن الدكتور عادل نظمي رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق خلال إجتماع مجلس إدارة “النقابة العامة” أمس الإثنين ،موافقة المستشار رضا عبدالمعطي نائب رئيس الهيئة المصرية للرقابة على التأمين على تعديل لائحة صندوق الإنتماء والرعاية الإجتماعية للعاملين بقطاع الكهرباء ،بما يقضي بزيادة قيمة الميزة التأمينية لعدد 185 الف عامل أعضاء في “الصندوق”، من 60 إلى 65 شهراً وبأثر رجعي من أول شهر فبرابر الماضي”2020″،لحالات التقاعد والعجز والوفاة.

وجه الدكتور عادل نظمي الشكر إلى إدارة صندوق الإنتماء برئاسة المحاسب عبدالمحسن خلف العضو المتفرغ للشؤون المالية والإدارية بالشركة القابضة لكهرباء مصر ، مؤكدا انه يستفيد من هذه الزيادة التي تقدر بقيمة أجر 5 شهور كل من إنتهت خدمتهم منذ ذلك التاريخ .

اكدت النقابة العامة في اجتماعها على أن تعديل لائحة الصندوق تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية ،وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على توفير الرعاية لجميع العاملين وخاصة في سن الشيخوخة ،موضحة أن التعديل يقضي برفع قيمة المكافأة لنحو 40 الف جنيه للعضو .

وأشار رئيس النقابة العامة الدكتور عادل نظمي إلى حرص الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة على التواصل مع التنظيم النقابي ،لتحقيق الإستقرار في العمل لجميع قطاعات الطاقة الكهربائية ،ورفع كفاءة العاملين ،موجها الشكر للمهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر على دعمه المتواصل مع النقابة العامة للمرافق من أجل مصلحة العاملين .

وأعلن نظمي أن الإجتماع تطرق إلى مواصلة خطة التدريب والتثقيف ،حيث تقرر البدء في تنفيذ البرامج التدريبية لأعضاء مجالس إدارات اللجان النقابية في قطاعات الكهرباء والمياه والصرف الصحي والإسكان إعتباراً من شهر أكتوبر المقبل ،وذلك بالجامعة العمالية .

كما جرى مناقشة بعض البنود التنظيمية منها إعادة تشكيل هيئتي مكتب لجنتين نقابيتين بمحافظتي قنا والبحيرة ،وتقديم الدعم المعنوي لنائب رئيس النقابة العامة علي خلاف والمرشح في إنتخابات مجلس النواب في محافظة البحر الأحمر .

شارك المقال