أهم الأخبارالعمال

عروض استثمارية .. ترقية العاملين .. تسوية الضرائب .. ابرز قرارات مجلس ادارة المؤسسة الثقافية

كتبت – نجوي ابراهيم

أعلن مجلس إدارة المؤسسة الثقافية العمالية التابعة للإتحاد العام لنقابات عمال مصر ،عن حرصه على مواصلة الدعم والتطوير الكامل للمؤسسة وجامعتها العمالية حتى تعود لسابق عهدها كمنارة للتعليم الفنى والتكنولوجي ،مؤكدا على أن “المجلس” بكامل هيئته سيقوم بمخاطبة كافة الجهات العليا المعنية بالدولة لتحقيق ذلك الهدف .

جاء ذلك خلال إنعقاد مجلس إدارة المؤسسة الثقافية العمالية أمس الأول الخميس برئاسة جبالى المراغى رئيس اتحاد نقابات عمال مصر،وعبدالمنعم الجمل المشرف العام علي “المؤسسة” و”الجامعة” .

واكد الاتحاد في بيان صحفي اليوم أن المجتمعون أكدوا على حرصهم على حقوق العاملين ،وتطوير مهاراتهم ، والنهوض بالمؤسسة ،معلنين عن موافقة “المجلس” على كافة الترقيات الخاصة بالعاملين أبتداءً من شهر يناير المقبل 2021 ، و مطالبة المدير العام باستكمال قوائم المستحقين للترقية حتى تاريخ 31 ديسمبر 2020 مع احتفاظ كل عامل بالأقدمية الخاصة به .

وأضاف البيان أن “المجلس” أثنى على التسوية الضريبية المتأخرة من ( 2002 – 2009 ) حيث تمت تسوية مبلغ ( 37 مليون جنيه ) من المستحقات الضريبية على المؤسسة، وكذلك وافق على الرؤية المستقبلية لقطاع السلامة والصحة المهنية وما يتضمنه من لوائح مالية وهياكل تنظيمية .

كما إستمع مجلس الادارة إلى العرض الاستثماري المقدم من شركة ( ستارز للإنتاج السينمائي ) ،حيث حضر العضو المنتدب للشركة، وذكر أن التكلفة الاستثمارية ستتخطى مبلغ (450 مليون)،وتقرر تحويل العرض إلى مكتب استشاري معتمد لتقديم تقييم عاجل للعرض .

واستعرض المجلس بعض العروض الاستثمارية المقدمة من مؤسسات تعليمية من أجل تحقيق الشراكة والتطوير مع بعض فروع الجامعة ،وأحال “المجلس” تلك العروض لرئيسة الجامعة لدراسة مدى جدواها، وتماشيها مع خطة التطوير وذلك خلال 15 يوماً على الأكثر .

وجاء في البيان أن “المجلس” إستمع إلى ما تم انجازه خلال المرحلة السابقة من تطوير فعلى لشعبة الفندقة ،استعدادا لتنفيذ توصيات اللجنة العليا لتطوير الجامعة والتى تم تشكيلها بقرار الدكتو رئيس الوزراء رقم 1792 بتحويل الشعبة إلى كلية سياحة تكنولوجية .

وأكد البيان أن المجلس إعتمد ما تم انفاقة من مصروفات التطوير الفعلية مع الالتزام بقواعد الصرف للوائح المالية المنظمة فى هذا الشأن .

وأثنى “المراغى” على د. طه رياض لما قدمه من جهد كبير فى إتمام أعمال التطوير المذكورة .
وأكمل المجلس أعماله باعتماد الموافقة على العرض المقدم من بنك CIB وكذلك الموافقة على العروض المقدمة من شركتى ( WE ، Orange ) لإنشاء أبراج تقوية مع الالتزام بالقواعد الصحية والبيئية .

وخلال الإجتماع قامت أ.د. سحر صدقى رئيس الجامعة بعرض ما تم انجازه خلال المراحل السابقة من إعداد وتقديم ملفات تطوير كل شعبة إلى لجان القطاعات المختصة وما تم انجازه مع اللجنة العليا للتطوير والانتهاء من إعداد البرامج العلمية واللوائح الدراسية والهياكل التنظيمية واللوائح القانونية الداخلية والتى يجب توافرها لتحويل الجامعة العمالية إلى جامعة تكنولوجية وفقاً لما أقرته التوصيات الرسمية الصادرة من اللجنة العليا المشكلة من رئيس الوزراء .

كما عرضت د . صدقى ما تم التوصل إليه مع صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة الوزراء من تقديم الدعم الفنى والمادى للجامعة وفروعها المختلفة .

وقال البيان الصحفي أن المجلس قرر تكثيف الجلسات خلال المرحلة القبلة لمواجهة التحديات ومتابعة عمليه تطوير الجامعة العمالية على أن تكون الجلسة المقبلة فى الأول من شهر أكتوبر المقبل .

والجدير بالذكر أن وزير التعليم العالى قام إرسال التوصيات النهائية للجنة التطوير والى مكتب رئيس الوزراء فى 26 يونيه الماضي،والتى أقرت بتحويل الجامعة العمالية إلى جامعة تكنولوجية تضم ثلاثة كليات فى المرحلة الأولى..هذا وقد أثنى المراغى على ما قدمته د. سحر صدقى من جهد دؤوب وكذلك قدم المجلس لها الشكر مطالبين ببذل المزيد من الجهد والمثابرة لإتمام عمليه التطوير .

زر الذهاب إلى الأعلى