الدولة

نشأت الديهي: السيسي ساهم في إصلاح العلاقات بين إثيوبيا وإريتريا.. السباعى وعشماوى عميلان للمخابرات البريطانية

كتب – عاطف عبد الستار

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن العلاقات المصرية الإرتيرية عميقة وتعود لقديم الأزل، مشيدًا في الوقت ذاته باستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، نظيره الإرتيري أسياس أفورقي اليوم بقصر الاتحادية.

 

وأضاف “الديهي” خلال برنامج “بالورقة والقلم”، الذي يُعرض على شاشة “TEN”، أن إريتريا تُعد مدخل للتجارة الإقليمية من منطقة الخليج الهندي وساحل عمان، ولذلك تُعد دولة إريتريا مهمة جدًا على الملاحة الدولية بالمنطقة، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو من أعاد السلام للمحيط الإفريقي وأصلح العلاقات بين إثيوبيا وإريتريا.

 

وأكد الإعلامي، أن الدولة المصرية لا يجب أن تهتم فقط بحدودها ولكن بحدود دول الجوار أيضا، حيث إن الملاحة الدولية بالبحر الأحمر تجعل العلاقات بين مصر وإريتريا وطيدة للغاية.

 

شن الإعلامي نشأت الديهي، هجومًا حادًا على يحيى حامد، وزير الاستثمار إبان حكم الرئيس المعزول محمد مرسي الأخواني، وذلك بعد نشر الأخير مقالًا مدفوع الأجر بمجلة “فورين بوليسي” للهجوم على مصر، يؤكد من خلاله أن مصر مقدمة على الإفلاس.

 

وأضاف “الديهي”، أن يحيى حامد خريج كلية ألسن، حيث كان يعمل لدى القيادي الإخواني خيرت الشاطر، وينفذ تعليماته بدون نقاش، وقام الأخير بتعيينه وزير للاستثمار خلال حكم الإخوان.

 

وأوضح الإعلامي، أن حامد لا يفقه شيئًا في الاستثمار، ولكن الشاطر قام بتعيينه وزيرًا للاستثمار لتنفيذ تعليماته الخاصة بالاقتصاد واستثمار مصر، وكان يستغل منصبه كوزير استثمار سابق في الهجوم على مصر في المجلات الدولية.

 

واستعرض الإعلامي نشأت الديهي، مقطع فيديو لشخص يُدعى “هاني السباعي”، المتحدث الرسمي لتنظيم القاعدة في أوروبا، وهو يُلقي خطابًا بلندن خلال عيد الفطر، وذكر أنه يتمنى تفتيت الجيش المصري، كما طالب منظمات حقوقية بالتدخل للإفراج عن الإرهابي هشام عشماوي باعتباره معارضًا.

 

وقال “الديهي” أن الإرهابى هاني السباعي ساهم في إعداد و تدريب 113 قيادة تكفيرية على مستوي العالم، ووجههم للعراق ومصر وليبيا، موضحًا أن هشام عشماوي وهاني السباعي مجندين في المخابرات البريطانية، لذلك ترفض بريطانيا تسليم هاني السباعي لمصر.

 

وتابع: “أرسل رسالة عبر هذا البرنامج أطالب من خلالها السفير البريطاني بتسليم هاني السباعي لمصر نظرا لأنه شخص تكفيري، يحرض على قتل جنودنا وضباطنا”

 

وشن الديهي، هجومًا حادًا على التنظيمات الإرهابية في مصر وكل دول العالم، مستنكرًا الهجوم الذي تعرض له “كمين البطل 14” في مدينة العريش أثناء صلاة عيد الفطر المبارك، قائلا إن من قتل الجنود المصريين خلال تكبيرات العيد “كفار”.

وأضاف ، أنه مع تكبيرات العيد انطلقت طلقات الغدر ضد الدين والإنسانية والبشرية، ولكن بالرغم من هذا فالحياة في مصر تسير حتى في أحلك الظروف، مستطردًا: “من قتلوا الجنود يوم العيد كفار”.

وأكد الإعلامي، أن رجال الداخلية والقوات المسلحة تمكنوا خلال ساعات قليلة من وقوع حادث الهجوم على كمين “البطل 14” من الثأر للشعب المصري كله، موضحًا أن الإرهابيين الذين نفذوا هذا الحادث الأليم هم فلول للإرهابين بسيناء

زر الذهاب إلى الأعلى