أهم الأخبارمحافظات

تطعيم مواشى الأقصر ضد حمى الوادى المتصدع وترقيم الثروة الحيوانية

اعلن عاطف احمد على مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الأقصر عن انطلاق أعمال الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية، وحمى الوادي التصدع وترقيم وتسجيل للثروة الحيوانية لعام 2020 على ان تستمر على مدار شهر وتتضمن تطعيم كافة المواشى بمراكز ومدن المحافظة .

واوضح مدير مديرية الطب البيطري بالأقصر ان هذه الحملة تعد من اهم حملات التطعيمات خلال الفترة الحالية لرفع مناعة المواشى قبل بدء موسم الشتاء و خاصة بعد توقف اعمال التطعيم خلال الفترة الماضية مشيرا الى ان التطعيمات تقدم مقابل اجور رمزية و أن لجان التحصين باشرت عملها في المقار المعدة لها، أو بالإنتقال إلى المربين بمنازلهم لتحصين وترقيم الحيوانات من بيت إلى بيت .

واضاف ان مرضى الحمى القلاعية و حمى الوادى المتصدع من اخطر الامراض التى تؤثر على صحة الحيوان وتهدد الثروة الحيوانية لذا يهيب بمربى المواشى تقديم الحيوانات الخاصة بهم للتطعيم باللجان المنتشرة بجميع انحاء المحافظة لضمان الحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجياتها.

ومن جانبه اشاد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بجهود مديرية الطب البيطري فى اعمال التحصين و اعمال التوعية للمواطنين بخطورة الأمراض والأهمية القصوى للتحصين وترقيم وتسجيل الثروة الحيوانية.
yoast

زر الذهاب إلى الأعلى