منوعات

طلاق سعيد.. سيدة تجوب شوارع القاهرة وتحتفل بانفصالها

في واقعة جديدة وغريبة من نوعها سيده تتجول في شوارع القاهره وتحتفل بطلاقها و بتعليق لافته علي طول السيارة ” طلاق سعيد … اخيرااااا…اطلقت

و تمثل كل مرحلة فى حياة الإنسان نقطة تحول جديدة فى مشواره على الأرض، يكون بين تلك المراحل ما هو سعيد وآخر يحمل الحزن لصاحبه، ولكن البعض ابتكروا احتفالات من نوع خاص قد لا تتناسب مع عدة مناسبات مثل الطلاق، فبدلًا من الحزن والضيق بسبب الانفصال عن شريك الحياة والفشل فى بناء حياة أسرية سعيدة، أصبحت النساء تحتفلن بهذا الأمر ويخصصن له طقوس فريدة.

انتشرت في الآونة الأخيرة، عادات غريبة على مجتمعاتنا العربية، وهي ظاهرة «حفلات الطلاق»، و فوتوسيشن الطلاق فهي صورة ربما تكون مليئة بالابتسامات أو الرغبة في إتباع التقاليع الغريبة، ولكن في الوقت نفسه تحكي كثيراً عن عذابات وآلام سيدات يحتفلن بالتخلص من قيود سجن «عش الزوجية ».

وأكدت الدكتورة سامية خضر أستاذ علم الاجتماع جامعة عن شمس، أن حفلات الطلاق هي عبارة عن تقاليع جديدة سخيفة ظهرت بين الشباب، بسبب انتشار السوشيال ميديا.

وأكدت أستاذ علم الاجتماع أن حفلات الطلاق عملية دخيلة على التقاليد المصرية، لأن “أبغض الحلال عند الله الطلاق” لذلك لا يصح الانفصال بهذا الشكل.

وأشارت “خضر” إلى أن فكرة حفلات الطلاق كانت موجودة في أحد الأفلام الكوميدية القديمة، مؤكدة أن الأمر بغيض ولا يستوجب الترويج للفكرة بين السيدات.

واستطردت قائلة الشباب حاليًا يجهلون الكثير من عاداتهم وتقاليدهم خاصة في ظل وجود وسائل ترفيه بنسبة كبيرة، فضلًا عن قلة الوازع الديني

كما نصحت السيدات بالتخلص من هذه التقاليع السخيفة واتباع العادات والتقاليد اللازمة واحترام الدين والمجتمع

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى