أهم الأخبارخدمات

طريقة الاستعلام عن الرصيد المتاح في بطاقة المعاشات

كتب  عاطف  عبد الستار

يبحث كثير من أصحاب المعاشات عن طريقة الاستعلام عن الرصيد المالي  المتاح في بطاقة المعاشات. وتقدم بوابة العمال طرق الاستعلام عن الرصيد  بسهولة ويسر من اجل راحة أصحاب المعاشات والمتقاعدين.

ويمكن الاستعلام عن الرصيد المتاح في بطاقة المعاشات بالطرق التالية:

  •   الاتصال برقم (19630)، من الاستعلام عن الرصيد المتاح ببطاقة استلام المعاش، أو وقف البطاقة حال ضياعها، أو تفعيلها أو تغيير الرقم السري أو طلب رقم سري جديد حال نسيان الرقم السري الأصلي.

 

 

  • تنزيل تطبيق معاشي  على تليفونك ويعمل بنظامي أندرويد و”IOs”، والذى يعد أحد قنوات التعامل مع المنظومة الخاصة ببطاقة المعاشات، بالإضافة إلى إتاحة جميع خدمات البطاقة كالاستعلام عن الرصيد، وطلب كشف حساب ووقف وتفعيل وإصدار البطاقات، وتغيير كلمة السر أو استرجاعها.

فوائد كارت ميزة لـ أصحاب المعاشات

اعلن جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إنه تم تحويل ما يقرب من نصف مليون صاحب معاش للصرف عن طريق كارت ميزة خلال الشهر الجاري.

وأضاف ، أن هناك فترة زمنية ما بين 6 إلى 8 شهور سيتم تحويل كافة استحقاقات أصحاب المعاشات ممن يصرفون من منافذ الهيئة والبريد والبالغ عددهم ما يقارب 6.5 مليون مواطن للصرف عن طريق كارت ميزة تدريجيًا.

وأشار الى أن جميع كروت ميزة والتي سيتم تحويل أصحاب المعاشات عليها لصرف استحقاقاتهم، تستخرج مجانًا دون أية رسوم إدارية.

التحول يأتي لرغبة الهيئة في تقديم مجموعة من خدمات الشمول المالي لأصحاب المعاشات والمستحقين

وسيكون على أصحاب المعاشات استخراج كارت ميزة أو ان يكون لدية حساب بنكي، ليتمكن المواطن من صرف مستحقاته ودفع جميع المستحقات الإلكترونية والحصول على عائد على الحساب بشكل يومي.

وتشترك في هذه المبادرة عدد من البنوك وهي المصرف المتحد ومصر والعربي الأفريقي، والتعمير والإسكان، والبنك الأهلي، وبنك الإمارات دبي الوطني، والمؤسسة العربية المصرفية.

ويجب على جميع المواطنين التقدم لاصدار كارت ميزة للمدفوعات الإلكترونية، أو تحويل المعاش على إحدى الحسابات البنكية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى