أهم الأخبارالعمال

اتحاد العمال : اللجان والنقابات يضعون رؤية واضحة للائحة العاملين بقطاع الاعمال

كتبت – نجوي ابراهيم

اتخذ اعضاء مجلس إدارة الإتحاد العام لنقابات عمال مصر في إجتماعه اليوم السبت برئاسة جبالي المراغي عدد من القرارات الخاصة بلوائح العاملين بشركات قطاع الاعمال ، ودعم النقابات العامة في مخاطباتها لمجلس الوزراء فيما يخص مشاكل عمالها .

حيث اتفق اعضاء مجلس الادارة خلال الاجتماع علي التواصل مع اللجان النقابية للخروج برؤية واضحة حول لائحة شئون العاملين والاجور التي التي ارسلت من وزارة قطاع الاعمال إلى اللجان النقابية وضرورة التواصل مع النقابات العامة لوضع الصورة النهائية لهذه اللوائح بما لا يضر بالعاملين ، وإعداد رؤية عمالية تؤكد على حق المشاركة النقابية في الإدارة وتطوير اليات العمل بالشركات.

اكد اعضاء مجلس ادارة الاتحاد على وحدة الصف لخدمة قضايا العمل والعمال ،في جميع المواقع من خلال التمسك بشعار “قوتنا في وحدتنا ”
وأعلن عن تمسكه بإستراتيجية مساندة الدولة المصرية لمواجهة التحديات ،معلناً عن تفويضه مجددا الرئيس عبدالفتاح السيسي، والقوات المسلحة بإتخاذ ما يلزم لحماية الأمن القومي في الداخل والخارج .

واوضح المجلس ان 25 مليون عامل يقفون صفاً واحداً ضد دعاة الهدم والتخريب والإرهاب الذين يعيثون في الأرض فساداً وإفسادا،مهنئاً بالذكرى 47 لحرب أكتوبر ،ومشيراً إلى أن 30 يونيه ثورة حقيقية كانت “طوق النجاة” أنقذت البلاد من حكم جماعة الإخوان الإرهابية.

زر الذهاب إلى الأعلى