امينة المراة بالصحافة والطباعة .. هويدا التابعي .. استقرار سكرتارية المراة فائدة لكل النقابيات

كتبت – نجوي ابراهيم

قدمت هويدا التابعي امينة المراة بالنقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة وعضو سكرتارية المراة والطفل باتحاد العمال ، رؤيتها حول ما تشهده سكرتارية المراة والطفل من عدم استقرار فيما يخص ادارة شئونها .

قالت هويدا التابعي ان الفترة الاخيرة الماضية شهدت حراك تدريبي داخل السكرتارية وتم تدريب عدد كبير من النقابيات علي مهارات العمل النقابي والمفاوضة الجماعية ، وهو ما كشف قيمة واهمية هذا النوع من التدريب ، واحتياج العضوات الجدد للمزيد، مشيرة الي ان العضوات تحدثن اثناء التدريب عن مدي استفادتهم من المعلومات عن معني العمل النقابي الحقيقي وكيفية التفاوض مع الادارة للخروج باعلي المكاسب للعاملين دون التجاوز مع القيادات .

اضافت هويدا التابعي ، ان هذا النجاح يؤكد ان استقرار سكرتارية المراة والطفل يعود بالنفع علي امينات المراة بمختلف النقابات والاتحادات المحلية .

وقالت هويدا التابعي ان الدورة النقابية الحالية شهدت وضعا غريبا فيما يخص سكرتارية المراة والطفل ، واستمرت كثيرا دون تشكيل او اختيار سكرتيرة المراة ، حتي تعالت الاصوات للمطالبة بانتخابات لاختيار سكرتيرة للمراة ، واستمر الوضع فترة دون وجود أي زميلة وفوجئنا بالمهندسة ايمان العجوز سكرتيرة للمراة ولم تستمر سوي مدة بسيطة، وتم تكليف المهندسة كوثر علي ، وتمنينا استقرار الوضع ونبدأ عملنا ولكن فوجئنا ايضا برحيلها عن السكرتارية .

تضيف هويدا اصبح الوضع بلا أي نشاط الي ان قام نائب رئيس الاتحاد والمشرف علي السكرتارية سعيد النقيب بتكليف النقابية الزميلة فاتن السناوي بادارة اعمال السكرتارية بما انها من قدامي النقابيات اللاتي يشهد لها الجميع بحسن الإدارة وخصوصا بأن لها باع في هذا المجال، ونظمت بالفعل دورات تدريبية وشهدت السكرتارية نجاح ٣ دورات تدريبية عن المفاوضة الجماعية ومهارات العمل النقابي .

اشارت هويدا ان هذا المجال هو عمل تطوعي من الدرجة الأولي ، ولابد ان يسعي الجميع للتكامل وتقديم ما بوسعه للنقابيات ، مقترحة ان يتم انتخاب من تريد الترشح للسكرتارية ، وعلي الزميلات النقابيات اختيار من تريد أن تكمل نشاط السكرتارية ،و هذا لا ينقص من احد فجميع الامينات في اماكنهن نقابيات لديهن القدرة علي تحمل المسئولية ، و لكن في علم الإدارة لابد من شخص واحد هو من يدير ومعه فريق العمل فلا احد ينجح بمفرده .

زر الذهاب إلى الأعلى