أهم الأخبارالعمال

عماد حمدي : متمسكون بحقوق العمال المادية والاجتماعية بلائحة قطاع الاعمال

كتبت- نجوي ابراهيم

أكد ممثلي اللجان النقابية في الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية على تخوفهم من مشروع اللائحة الموحدة لقطاع الأعمال العام التي أعلن عنه هشام توفيق وزير قطاع الاعمال العام منذ أيام قليلة ،وطلب “إبداء رأي” إدارات الشركات واللجان النقابية حولها ،وأوضحوا أن هناك قلق من تنفيذ بعض بنود هذه اللائحة على حقوق العاملين خاصة المادية .

جاء ذلك خلال إجتماع إنعقد أمس الثلاثاء في مقر النقابة العامة للكيماويات برئاسة الكيمائي عماد حمدي ،عضو الشركة القابضة للصناعات الكيماوية ،بطلب من تلك اللجان .

وخلال الإجتماع أوضح عماد حمدي على ضرورة التحرك بشكل قانوني وعلمي من أجل حوار مجتمعي متزن يحافظ على حقوق العمال ،وإستقرار العمل ،داعيا اللجان النقابية بالإنتهاء من ملاحظاتهم كل شركة على حده ،وتسليمه للنقابة العامة بحد أقصى يوم السبت من الأسبوع المقبل ،من أجل صياغة رؤية موحدة ،بشكل قانوني ،وإرسالها إلى الجهات المعنية.
اوضح عماد حمدي أن “النقابة العامة” تثمن المواقف وردود الفعل المتزنة من جانب اللجان النقابية لأن مصلحة الوطن فوق كل إعتبار ،وأن عدم الإستقرار في مواقع الإنتاج يهدد العملية الإنتاجية ،وهو ما يستدعي الإلتزام بالحوار والنقاش.

اوضح عماد حمدي ان النقابة العامة ولجانها النقابية لن يفرطوا في حق العمال في توفير كافة أنواع الحماية المادية والإجتماعية ،والخدمات الصحية وغيرها ،ولكن في إطار القانون ،والقنوات الشرعية ،وكذلك المشاركة حسب المادة 15 من قانون النقابات العمالية الجديد ، الذي يلزم بمشاركة النقابات في كل القرارات ذات الصلة بتنظيم العمل داخل الشركات ، وليس الاكتفاء بإبداء رأيها.

زر الذهاب إلى الأعلى