أهم الأخبارالعمال

الصناعات الهندسية :رؤية موحدة للائحة قطاع الاعمال بعد انتهاء اللجان النقابية من مناقشتها بكل شركة

كتبت – نجوي ابراهيم

دعا المهندس خالد الفقي رئيس النقابة العامة للصناعة المعدنية والهندسية ،عضو مجلس إدارة الشركة القابضة المعدنية اللجان النقابية في “الشركات التابعة” بسرعة الإنتهاء مراجعة مسودة اللائحة الموحدة للعاملين بقطاع الاعمال ، ووضع الملاحظات الخاصة بكل لجنة نقابية للوصول لرؤية موحدة حول اللائحة ، مشيرا الي عقد إجتماع عام للتشاور حول الملاحظات ،والخروج برؤية واحدة تعبر عن مصالح وحقوق العمال ،وكذلك الاستقرار في العمل وزيادة الانتاج .

جاء ذلك خلال لقاءخالد الفقي أمس الثلاثاء مع رؤساء اللجان النقابية من مواقع عمل مختلفة تابعة للصناعات المعدنية والهندسية ،بحضور قيادات من الاتحاد العام لنقابات عمال مصر منهم محمد وهب الله الأمين العام ،وعبدالمنعم الجمل نائب رئيس الإتحاد ،رئيس النقابة العامة للبناء والإخشاب .

أكد الحضور على ضرورةإستمرار اللجان النقابية في دورها في الحفاظ على إستقرار العمل ،والإلتزام بكافة الطرق القانونية لعرض وجهة نظرها ،طبقا للقانون الذي يعطيها الحق في المشاركة في كل الاجتماعات والقرارات التي تمس تنظيم العمل داخل المصانع والشركات .

وأعلن المجتمعون على أن اللجان النقابية تستعد الان للانتهاء من مذكرات توضح وجهة نظر اللجان النقابية حول مشروع اللائحة الموحدة لقطاع الأعمال العام التي أعلن عنها هشام توفيق وزير قطاع الاعمال منذ أيام قليلة.
اوصي الحضور بالتمسك بمميزات اللائحة الحالية من ناحية عدم الانتقاص من الاجور والحوافز والعلاوات والجوانب التنظيمية ،وأن تعتبر تلك الامتيازات الحالية الحد الادني عند التفاوض على تعديلات جديدة .

زر الذهاب إلى الأعلى