محافظات

بني سويف.. محاضرات عن حق الطفل في التعليم بجلسات الدوار بقرية البكرية

كتب_محمود فتحي

 

نظمت الإدارة المركزية للدراسات والبحوث بالهيئة العامة لقصور الثقافة احتفالية جلسات الدوار بقرية البكرية بمركز ببا بفرع ثقافة بني سويف والتابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي.

 

وذلك بحضور د.حنان موسى رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث ولاميس الشرنوبي رئيس الإدارة المركزية لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي وأحمد يسري مدير عام ثقافة الشباب والعمال وحمدي سعيد مدير عام ثقافة القرية محمد كمال مدير عام ثقافة بني سويف.

 

وأكّدت حنان موسى على الدور الهام للثقافة في رفع الوعي المجتمعي خلال المبادرة تضمنت الفعاليات محاضرة عن حق الطفل في التعليم ومخاطر التدخين وحسن التعامل في وجود مدخنين للدكتورة شيماء كرم رئيس وحدة حماية الطفولة والأمومة بالمحافظة.

 

ونظمت محاضرة أخرى بعنوان الهوية الوطنية لمصر عبر التاريخ ومخاطر الهجرة غير الشرعية حاضرتها د. ماريا لوندي المشرف على أقسام التربية المتحفية بمتاحف مصر العليا قطاع المتاحف وزارة السياحة والآثار، والتي تناولت مفهوم الهوية الوطنية وكيفية غرسها كأحد القيم الأساسية في التربية.

 

كما قدمت جهاد منتصر من صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والمخدرات التابع لمجلس الوزراء محاضرة عن الإدمان والمفاهيم الخاطئة والشائعة عن المخدرات والتي تحدثت عن مفهوم الإدمان والذي يعني التعلق بأي شيء وخطورته وكيفية التخلص من الإدمان كأحد العادات الخاطئة.

 

وفي الختام قدمت الفرقة القومية للموسيقى العربية ببني سويف عرضا لمجموعة من الأغنيات التراثية والوطنية مثل أحلف بسماها وبترابها والقلب يعشق كل جميل وإن كان على القلب صورة وأُقيمت على هامش الاحتفالية ورش خيامية وكولاج وكوروشيه وحلي وطباعة ورسم للأطفال مع فقرات للمواهب.

زر الذهاب إلى الأعلى