استعدادات مطار القاهرة لإستقبال موسم الحج…تسهيلات خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة من الحجاج بمطار القاهرة … غرفة عمليات طوال الـ 24 ساعة لمتابعة جداول الرحلات

 

كتبت :ميادة فايق

أستعد مطار القاهرة لاستقبال موسم الحج هذا العام حيث تم عقد اجتماع تنسيقى ضم عددا من قيادات شركة ميناء القاهرة الجوى والجهات المختلفة العاملة فى مطار القاهرة للتنسيق النهائى حول خطة العمل والاداء خلال سفر رحلات حجاج بيت الله الحرام على متن رحلات شركات الطيران المختلفه وتحديد مهام كل جهه والتجهيزات الخاصه وكيفية تلاشى المشاكل والمعوقات التى قد تطرأ والعمل على حلها فورا وتوفير جميع سبل الراحه للحجاج وبخاصه كبار السن والاميين وذوى الاحتياجات الخاصه .

ومن المقرر أن تبدأ أولى رحلات الطيران لنقل ضيوف الرحمن فى الاراضى المقدسه مساء يوم الاربعاء المقبل على أن تكون أخر رحلة فى مرحلة الذهاب 5 أغسطس القادم . وسوف تبدأ مرحلة العوده 14 أغسطس القادم .

و تم الانتهاء من تجهيز مخيمات بجانب مبانى الركاب تتسع لاستقبال حجاج بيت الله الحرام ومودعيهم ومجهزه بكافة الخدمات من مقاعد واضاءه وتهويه وكافيتريا واسعاف وخدمات طبيه واماكن للصلاه واذاعه داخليه للتوعيه ومكتب استعلامات ووسائل اطفاء .

كانت شركة الميناء قد أنتهت من عمل لوحات ارشاديه داخل صالات السفر وخارجها وعلى الطرق المؤديه للمطار وتجهيز الاذاعه الداخليه وتخصيص كاونترات لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصه وتشكيل مجموعات عمل من موظفى العلاقات العامه لمساعدتهم على انهاء اجراءات سفرهم .

كما قامت شركة الميناء بتشغيل غرفة عمليات طوال 24 ساعه لمتابعة جداول الرحلات والمشاكل التى تطرأ والعمل على حلها فورا

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى