أهم الأخبارالعمال

نقابية المقاولات المصرية .. نرفض اللائحة وحقنا المشاركة وليس ابداء الراي

كتبت – نجوي ابراهيم
اعلنت اللجنة النقابية بشركة المقاولات المصرية احدي شركات قطاع الاعمال التابعة للقابضة للتشييد والتعمير ، رفضها للائحة الموحدة لشركات قطاع الاعمال لمخالفتها المسار القانوني وتغافلها احقية اللجنة النقابية في الاشتراك بوضع اللوائح ، وارسلت بمذكرة الرفض الي الشركة القابضة للتشييد واكدت خلالها علي استعداد اللجنة للحوار والاشتراك في وضع اللائحة وعدم الاكتفاء بابداء الرأي .

وقالت اللجنة النقابية للعاملين بشركة المقاولات المصرية برئاسة احمد سعيد في مذكرتها الرافضة للائحة الموحدة ، ان اللجنة وجدت اغتيال مادي ومعنوي للعاملين باللائحة الموحدة ، وان معظم موادها يهدر و ينتقص من حقوق العاملين المستقرة منذ 30 عاما .

وانتقدت اللجنة النقابية ما تعمدته اللائحة من تهميش واعطاء الادارة الحق في تغيير وظيفة العامل وتدريبه علي مهن خارج نطاق تخصصه ، كما يجوز لها نقله الي شركة اخري دون اعطائه الحق في الموافقة او ابداء الرأي ، وذكرت اللجنة ان اللائحة تخالف احكام قوانين العمل والطفل والمنظمات النقابية في كثير من المواد .

ذكرت اللجنة النقابية في مذكرتها انها علي استعداد للمشاركة في وضع اللائحة وليس ابداء الرأي ، وانها ترفض اللائحة جملة وتفصيلا ، لافتة الي ان اللوائح ليست مقدسة ولا مانع من تعديلها شريطة ان تكون مزايا اللائحة القديمة هي الحد الادني لاي تعديل .

زر الذهاب إلى الأعلى