موعد إجازة المولد النبوي الشريف ٢٠٢٠ للعاملين بالدولة والقطاع الخاص

كتب عاطف عبد الستار

تعد إجازة المولد النبوي الشريف آخر إجازة رسمية للعاملين بالدولة والقطاع الخاص خلال عام ٢٠٢٠ .

يندرج يوم مولد الرسول، صلى الله عليه وسلم، ضمن الإجازات الرسمية في مصر.

ومن المعروف أن يوم مولد أشرف الخلق، صلى الله عليه وسلم، يكون 12 من شهر ربيع الأول، والذي سيحل هذا العام يوم الخميس الموافق 29 من شهر أكتوبر.

تكون إجازة المولد النبوي الشريف 2020 – 1442 يوم الخميس 29 أكتوبر إجازة رسمية مدفوعة الأجر للقطاع العام، و الخاص.

أفضل دعاء فى المولد النبوي 

لا تتواجد أدعية للمولد النبوي الشريف، ولكن تتواجد بعض الأدعية بشكل عام المأثورة والمختارة عن الرسول، صلى الله عليه وسلم، وهي ما سنعرضها لكم في الآتي:

اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَن سواك.

اللهم لك الحمد، أنت نورُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت ربُّ السماواتِ والأرض ومَن فيهن،

أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حق، والنبِيُّون حق، والساعةُ حق، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنت، وعليك توكَّلت، وإليك أنَبت، وبك خاصَمت، وإليك حاكَمت، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرت، وما أسرَرتُ وما أعلَنت، أنت إلهي، لا إله إلا أنت.

اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك ماضٍ فيَّ حكمك، عَدْلٌ فيَّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميتَ به نفسك،

أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرتَ به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري، وجلاء حزني وذهاب همي.

دعاء سداد الدين

اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاء، وتنزعُ الملكَ ممن تشاء، وتُعِزُّ مَن تشاء، وتذِلُّ مَن تشاء، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قدير، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاء، وتمنعُ منهما من تشاء،ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.

دعاء تفريج الهم

قال النبي، صلى الله عليه وسلم: “إني لأعلم كلمة لا يقولهامكروب إلا فرَّج الله عنه: كلمة أخي يونس عليه السلام،لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.”

اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرَّ ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يُعزُّ من عاديتَ، تبارَكتَ ربَّنا وتعاليت.

شارك المقال