أهم الأخبارالعمال

امين عمال مصر يوجه 10 رسائل خلال مؤتمر جماهيري بالمؤسسة الاجتماعية

كتبت – نجوي ابراهيم

شهدت المؤسسة الإجتماعية العمالية بشبرا الخيمة والتابعة للإتحاد العام لنقابات عمال مصر ،مؤتمراً جماهيري امس السبت،للإحتفال بالذكرى 47 لحرب أكتوبرالمجيدة ،نظمه الاتحاد العام لشباب العمال برئاسة محمد وهب الله ،تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة،أكد فيه المتحدثون على أن هذا المؤتمر يأتي ليؤكد على أن تلاحم الشعب مع جيشه الباسل،وقيادته السياسية الوطنية يحقق الإنتصارات

اكد محمد وهب الله ان المؤتمر يعد فرصة لإبراز دور الملايين من عمال مصر في الوقوف بجانب دولتهم في مواجهة كافة التحديات، مؤكدا أن تلاحم الشعب مع جيشه الباسل،وقيادته السياسية الوطنية يحقق الإنتصارات دائما .

تحدث محمد وهب الله خلال المؤتمر عن دور عمال مصر من الاوضاع الحالية قائلا :انه مع بداية الشهر الجاري شارك الإتحاد العام لنقابات عمال مصر ،ونقاباته العامة ،ومؤسساته الاجتماعية والثقافية ،واتحادات المحلية في كافة المحافظات ، في إحتفالية القوى الوطنية ،بالذكرى 47 لنصر اكتوبر المجيد ،واليوم تشهد المؤسسة الاجتماعية هذا المؤتمر العمالي الذي يشارك فيه ممثلي العمال ،والعمال من كافة الاعمار .

وأوضح وهب الله أن كل هذه المشاركات الهدف منها التأكيد على مجموعة من المبادئ والرسائل العاجلة وهي :

١-تهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسي ،ووزير الدفاع ،القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول محمد زكي بمناسبة ذكرى أكتوبر التي تحقق فيها النصر والعبور.

٢-نؤكد على أن إحتفالاتنا بهذا النصر هي إستمرار للدور التاريخي والوطني للعمال في مساندة الدولة في معركة التنمية..ولمواجهة التحديات الداخلية والخارجية .

٣-نفوض الرئيس والقوات المسلحة بإتخاذ ما يلزم لحماية أمننا القومي في الداخل والخارج .

٤-25 مليون عامل يقفون صفاً واحداً ضد دعاة الهدم والتخريب والإرهاب الذين يعيثون في الأرض فساداً وإفسادا.

٥-نؤكد على أن – 30 يونيه ثورة حقيقية كانت “طوق النجاة” أنقذت البلاد من حكم جماعة الإخوان الإرهابية.

٦-نعلن استمرارنا في العمل وزيادة الإنتاج ..وأن عمالنا يمتلكون من الوعي ما يكفي لمواجهة الشائعات المغرضة،وحروب الجيل الرابع المشبوهة.
٧-نساند سياسة الدولة المصرية التي تسير على قدم وساق من أجل إقامة المشروعات العملاقة التي ترفع الانتاج وتوفر فرص العمل.

٨-نؤكد على أن حديث الرئيس عن النهوض بالشركات العامة وحماية القطاع العام يطمأننا ويثلج صدورنا،ويثبت أقدامنا على الطريق الصحيح.

٩-نشيد بتوجيهات مد صرف منحة العمالة غير المنتظمة المتضررة من “كورونا”.

١٠-نؤيد كافة السياسات الخارجية ،ونؤكد على أن القيادة السياسية تواجه التحديات الخارجية بحكمة ووعي خاصة ملفي سد النهضة والأزمة الليبية .

حضر المؤتمر جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ،وقيادات عمالية ورؤساء النقابات العامة ، و النائبة سولاف درويش ،وايمان جابر وكيلة وزارة الشباب والرياضية نائبة عن وزير الشباب والرياضة ، ونهاد العلوي وكيل الوزارة ممثلا عن وزير القوى العاملة، ابونا سرجيوس شحاته ممثلا عن الكنيسة، وشارك احمد ماهر ممثلا عن وزارة الاستثمار ،وولاء احمد سعد مرشحة مجلس النواب،ووفد من الكنيسة يضم :ابونا سرجيوس شحاتة،والقس ارميا مكرم عن الكنيسة الأرثوذكسية،والقس سعيد عيد عن الكنيسة الانجيلية ، و فيفيان شاكر صموئيل رئيس لجنة الخدمات بالاتحاد العام للنقابات المهنية،ومروان عبدالحميد نائب رئيس اللجنة العليا للشباب.

زر الذهاب إلى الأعلى