أهم الأخبارالعمال

قوي وطنية .. كل المساندة من جنود الإنتاج للدولة في مواجهة التحديات

كتبت – نجوي ابراهيم

تحدثت النائبة سولاف درويش سكرتير الهجرة باتحاد عمال مصرعن التحديات التي تواجه مصر من ازمات وتحديات داخلية وخارجية ،مثمنة دور العمال في مساندة ودعم الدولة لمواجهة تلك التحديات .

جاء ذلك خلال مؤتمراً جماهيريا نظمه امس السبت الاتحاد العام لشباب العمال برئاسة محمد وهب الله للإحتفال بالذكرى 47 لحرب أكتوبرالمجيدة ، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، بحضور قيادات عمالية وشخصيات عامة ودينية .

وخلال كلمتها رصدت إيمان جابر وكيلة وزارة الشباب والرياضة نتائج حرب اكتوبر ،وكيف انها اعادت للامة كرامتها وعزتها ،وكيفت ضربت فيها العسكرية المصرية اروع الامثلة في التحدي والتخطيط السليم حتى تحقق النصر .

وتحدث نهاد العلوى وكيل وزارة القوى العاملة ،مؤكدا على ان حرب اكتوبر المجيدة فتحت باب النصر والتنمية واقامة المشروعات التي توفر فرص العمل ،وتحقق التنمية لمصر .

تحدث ابونا سرجيوس شحاتة عن الكنيسة المصرية ،متطرقاً الى قوة الدولة المصرية وان كل الانتصارات تتحقق طالما هناك تكاتف بين مؤسسات الدولة ،مشيداً ومشيراً الى الوحدة الوطنية التي تتجلى في مصر،وقال ان بهذه الوحدة سنواجه كل الحروب.

واوضح مروان عبدالحميد نائب رئيس اللجنة العليا للشباب ان هذا الاحتفال ينعقد في قلعة من قلاع الاسود ،وهي بيت من بيوت العمال التي تواصل الدفاع عن حقوق العمال المشروعة ،موضحا ان عمال مصر يقفون صفاً واحدا خلف دولتهم لحمايتها من كافة انواع الحروب ،وكذلك المشاركة في معركة التنمية ،موضحا ان حرب البناء والتعمير والتنمية ،هي عبور جديد ،يتحقق فيه النصر يوما بعد يوم .

حضر المؤتمر جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ،وقيادات عمالية ورؤساء النقابات العامة ، و النائبة سولاف درويش ،وايمان جابر وكيلة وزارة الشباب والرياضية نائبة عن وزير الشباب والرياضة ، ونهاد العلوي وكيل الوزارة ممثلا عن وزير القوى العاملة، ابونا سرجيوس شحاته ممثلا عن الكنيسة، وشارك احمد ماهر ممثلا عن وزارة الاستثمار ،وولاء احمد سعد مرشحة مجلس النواب،ووفد من الكنيسة يضم :ابونا سرجيوس شحاتة،والقس ارميا مكرم عن الكنيسة الأرثوذكسية،والقس سعيد عيد عن الكنيسة الانجيلية ، و فيفيان شاكر صموئيل رئيس لجنة الخدمات بالاتحاد العام للنقابات المهنية،ومروان عبدالحميد نائب رئيس اللجنة العليا للشباب.

وشهدت المؤسسة الإجتماعية العمالية بشبرا الخيمة والتابعة للإتحاد العام لنقابات عمال مصر ،مؤتمراً جماهيريا امس السبت،للإحتفال بالذكرى 47 لحرب أكتوبرالمجيدة ،نظمه الاتحاد العام لشباب العمال برئاسة محمد وهب الله ،تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة،أكد فيه المتحدثون على أن هذا المؤتمر يأتي ليؤكد على أن تلاحم الشعب مع جيشه الباسل،وقيادته السياسية الوطنية يحقق الإنتصارات

زر الذهاب إلى الأعلى