جمعية الهمة.. إطلاق قافلة مساعدات لدعم غير القادرين بالمنيا

كتبت – عبير ابورية
أطلقت جمعية الهمة للمساعدات الاجتماعية قافلة مساعدات إلى محافظة المنيا ، لدعم غير القادرين من أهالينا البسطاء، وذلك في إطار أنشطتها التنموية التي تطلقها على مستوى المحافظة.

تضمنت القافلة توزيع 800 وجبة غذائية بالمجان لغير القادرين بمركز سمالوط بمحافظة المنيا، وأيضا صرف 683 مساعدة مالية لغير القادرين وذلك للحالات التي تم التأكد من استحقاقها والتي توزع شهريا ضمن كفالات الأسر التي أطلقتها جمعية الهمة.

وصل عدد المستفيدين من القافلة التي تم إطلاقها بمركزى سمالوط وبني مزار بالمنيا، بلغ 1529 مواطن بتكلفة تصل إلى 245 ألف جنيه، شملت تسليم 16 مشروع تنموية ضمن المشاريع التي تقدمها الجمعية لتحويل المواطنين من حالة الاحتياج إلى الإنتاج، وذلك بعد التأكد من مدى ملائمة المواطن للمشروع وقدرته على إدارته بشكل جيد، بالإضافة إلى التأكد من استحقاق الحالات للدعم وفقا لمعايير الجمعية.

يذكر أن جمعية الهمة للمساعدات الاجتماعية تعمل تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي منذ عام 2011 برقم إشهار 8129، وتعمل في مجالات المشروعات التنموية شديدة الصغر، وكفالة طلاب العلم، وتوصيل المياه، والمساهمة في زواج اليتيمات، وغيرها من مجالات التنمية والخدمات الإنسانية.

شارك المقال