علاوة قطاع الأعمال..اتحاد محلى القليوبية ينضم لدعوى النقابات .. سالم :الجميع يعانى من ارتفاع الاسعار

كتبت – نجوي ابراهيم

اتخذ مجلس ادارة الاتحاد المحلي للعاملين بالقليوبية برئاسة محمد سالم رئيس النقابة العامة للعاملين بالزراعة ، قرارا بالتضامن مع النقابات العامة ال5 في الدعوي المرفوعة فى مجلس الدولة باحقية العاملين بقطاع الأعمال العام فى صرف العلاوة المقررة واسوة بما تم صرفة للعاملين بالحكومة .

وقال محمد سالم ان الاتحاد المحلي بالقليوبية سيتقدم بطلب للتدخل الانضمامى بالدعوي المقامة من النقابات العامة ، من اجل المساواة بين العاملين وهو ما استهدفه الرئيس عبدالفتاح السيسي باقراراه للعلاوة ، للحد من اثار التضخم.

واضاف محمد سالم ان التضخم وارتفاع الاسعار اصاب كل العاملين بالدولة ولم يستثني ارتفاع الاسعار العاملين بقطاع الاعمال ، فلماذا يظلمهم قانون العلاوة ويتم استثنائهم ، لافتا الي ان التمييز والتفرقة بين العاملين غير دستوري .

وكان رؤساء 4 نقابات عامة هم ، خالد الفقي رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية وعبدالمنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والاخشاب وعبدالفتاح ابراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج ، وعماد حمدي رئيس النقابة العامة للصناعات الكيماوية، اقاموا دعوي قضائية ضــــــد كل من :رئيس جمهورية مصر العربية بصفته ، ورئيس مجلس النواب بصفته ،و رئيس مجلس الوزراء بصفته ، واعلان كل من وزراء قطاع الاعمال والعدل ، والمالية بصفتهم، وانضم اليهم الدكتور حسام الدين مصطفي رئيس النقابة العامة لاعمال النقل البحري ، بتدخل انضمامي في الدعوي ليصبح عدد النقابات العامة خمس نقابات .

تطالب بعدم دستورية المادة 5 من قانون العلاوات الجديد، التي حرمت عمال قطاع الأعمال العام من علاوة الحافز “150 جنيها” التي أقرها رئيس الجمهورية للعاملين في الدولة، المخاطبين وغير المخاطبين لما فيها من تمييز، وتطالب بايقاف تنفيذ المادة 5 من قانون العلاوات
واحالة الطعن بعدم دستورية المادة ،5من القانون 76 لسنة 2019 إلى المحكمة الدستورية العليا.

زر الذهاب إلى الأعلى