أهم الأخبارخدمات

الحكومة تعلن عن حل مشكلة كبرى تواجه العاملين بالقطاع الخاص

كتب عاطف عبد الستار

اعلن اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ، أنه تم التوصل لحل بشأن ضم المدد التأمينية للعاملين بالقطاع الخاص عند بلوغ الشخص سن المعاش.

أوضح أن الشخص في القطاع الخاص غالبا لايعمل في شركة واحدة طوال سنوات عمله وحتى بلوغه سن المعاش، ويصبح لديه مدد تأمينية متعددة منتشرة على عدد من مكاتب التأمينات على مستوى الجمهورية. يعد ذلك سبب رئيسي في تأخر صرف الشخص لمستحقاته وزيادة الشكوى

وأشار إلى أنه من المقرر أن آخر مكتب تأمينات كان تابع له الشخص عند بلوغ سن المعاش يحضر باقي المدد التأمينية من كل المكاتب الأخرى لديه وبعد ذلك يقوم بتسوية معاش الشخص اعتمادا على الحاسب الآلي دون الانتظار لضم الملفات يدويا.

وأضاف رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي: ستقوم الهيئة بتطوير الخدمة بحيث تحتفظ بتواريخ ميلاد المؤمن عليهم، وقبل أن يصل صاحب المعاش لسن الـ 60 بثلاثة أشهر يظهر على الحاسب مدده التأمينية، ونقوم بفحص المدد والتدقيق فيها بحيث يوم بلوغه السن المعاش نقوم بتسوية معاشه ونحول له مستحقاته على الفور.

ولفت عوض، إلى أننا نحتاج تطوير العنصر البشري وتدريبه وتطوير مقرات الهيئة، مشيرا إلى أن مدة التطوير لن تزيد على 3 سنوات، وسيتم حسابها منذ اجتماعهم مع الرئيس السيسى.

وأكد عوض، ضرورة الربط الإلكتروني مع كافة جهات الدولة التي تتعامل مع المواطنين مثل “المرور، والأحوال المدنية، وزارة العدل” وذلك للحصول على كافة البيانات المطلوبة إلكترونيا دون الحاجة إلى انتقال المواطن بين أكثر من جهة للحصول على الخدمة المطلوبة.

وأوضح أنه سيتم استثمار أموال التأمينات بطريقة آمنة لتحقيق أقصى عائد ممكن ينعكس بالإيجاب على أصحاب المعاشات و المستحقين عنهم و بما يحقق الاستدامة المالية لنظام التامينات الاجتماعية

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى