منوعات

فرصه” يطلق برنامج لتأهيل وتدريب ١٠٠ جمعيه أهليه علي التمكين الاقتصادي .

ياسمين ابراهيم
 
يطلق برنامج فرصة بوزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع جمعية التطوير والتنمية الدورة الأولي من البرنامج التدريبي لبناء قدرات الجمعيات والمؤسسات الأهلية علي إدارة مشروعات التمكين الاقتصادي في الفترة من 30 يناير إلي 11 فبراير 2022، وذلك في إطار البروتوكول الموقع بين الطرفين نهاية العام الماضي.

يهدف البروتوكول إلي تأهيل وتدريب 100 جمعية ومؤسسة أهلية علي إدارة وتنفيذ مشروعات التمكين الاقتصادي والاستدامة المالية، حيث صُمم البرنامج لرفع قدرات الجمعيات الشريكة لبرنامج فرصة لضمان تحقيق النتائج وتنفيذ المشروعات.

أكد الدكتور عاطف الشبراوي مستشار  وزارة التضامن للتمكين الاقتصادي ومدير برنامج فرصة أن التعاون مع جمعية التطوير والتنمية يهدف إلي بناء قدرات الجمعيات الشريكة خاصة الصغيرة والمتوسطة والتي سبق أن تقدمت بعدد 503 مقترح استهدفوا أكثر من 60 ألف مستفيد في مختلف المحافظات من خلال اعلانيين أطلقهما البرنامج العام الماضي.
 
أوضح الشبراوي أن البروتوكول سيمكن جمعية التطوير والتنمية من نقل خبراتهم الفنية والعلمية إلى الجمعيات الأهلية المختارة التي ستنفذ وتدير مشروعات برنامج “فرصة” لما سيحققه هذا البرنامج من تغيير حياة كثير من المواطنين الأكثر احتياجا، ونقلهم من شريحة اجتماعية إلى أخري عبر تمكينهم من تحقيق استقلال مالي، وتحسين مستوى معيشتهم، وقدراتهم على تلببيه متطلبات الحياة.

أشار  مستشار  وزارة التضامن للتمكين الاقتصادي ومدير برنامج فرصة  إلي أن جمعية التطوير والتنمية تساهم في دعم برنامج فرصة بقوة وتقوم بالمشاركة في تصميم البرامج التدريبية اللازمة وتنفيذها ووضع معايير اختيار الجمعيات والمؤسسات الأهلية المستهدفة من هذا البرنامج التدريبي وسوف تساهم في عمل التقييم المؤسسي وتتحمل الجمعية تكاليف هذه العمليات.

أضاف أنه سيتم تقييم أثر التدريب على أداء الجمعيات والمؤسسات الأهلية المختارة لقياس حجم الفارق الذي تحقق من خلال التدريب ومدى قدرتها على القيام بمهامها المحددة ضمن برنامج “فرصة”.

زر الذهاب إلى الأعلى