أهم الأخبارالعمال

تعسف وإضرار .. فريد الازهري : دعوي عمالية للمطالبة بعودة اعضاء مجلس الادارة المنتخبين بمصر للفنادق

كتبت – نجوي ابراهيم
تعسف واساءة استعمال للسلطة من جانب ادارة شركة مصر للفنادق احدي شركات قطاع الاعمال العام التابعة للشركة القابضة للسياحة والسينما ، تجاه عضوي مجلس الادارة المنتخبين ، هذا ما كشفته عريضة الدعوي العمالية التي اقامها كل من ياسر محمود سامي عبدالمعطي وسامح سعيد علي محمد ، ضد كل من رئيس مجلس ادارة شركة مصر للفنادق والعضو المنتدب التنفيذي بها ، ورئيس الشركة القابضة للسياحة والسينما، لاتخاذهم قرارا باستبعادهم من عضوية مجلس ادارة الشركة في الجمعية العمومية المقامة اول نوفمبر الجاري .

اوضح فريد الازهري المستشار القانوني وخبير التشريعات العمالية ، ان الدعوي المقامة من اعضاء مجلس الادارة المنتخبين بشركة مصر للفنادق نطالب من خلالها بصفة عاجلة بايقاف قرارات الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة مصر للفنادق الصادرة اول نوفمبر الجاري وما تضمنته من تعديل بالنظام الاساسي واعادة تشكيل مجلس ادارة الشركة واستبعاد اعضاء مجلس الادارة المنتخبين وتعمد الاضرار بهم .

اضاف الازهري انه من خلال الدعوي العمالية يطالب بالقضاء ببطلان والغاء قرارات الجمعية العامة لشركة مصر للفنادق واستمرار اعضاء مجلسي الادارة المنتخبين لحين انتهاء عضويتهم في مجلس الادارة في مايو ٢٠٢٢، والزام المعلن اليهم متضامنين بتعويض مليون جنيه عن الاضرار المادية والادبية التي اصابت عضوي مجلس الادارة المنتخبين.

واكد فريد الازهري علي احقية عضوي مجلس الادارة في الطعن علي قرارات الجمعية العمومية باستبعادهم ، فلم يصدر ثمة احكام بعزلهم من مجلس الادارة وفقا للقانون ٢١٣ لسنة ٢٠١٧ ، مؤكدا ان الاستبعاد تم مخالفا للقوانين من اجل الاضرار بهم .

اضاف فريد الازهري ان الاستبعاد ترتب عليه اضرار مادية وادبية بحرمانهم من تمثيل العاملين في مجلس الادارة ولهذا نطالب لهم بتعويض مادي عن الاضرار التي لحقت بهم من جراء استبعادهم من عضوية مجلس الادارة .

 

زر الذهاب إلى الأعلى