أهم الأخبارالعمال

بشري .. تعديل لائحة جزاءات العاملين بالسكة الحديد.. تفاصيل

كتبت – نجوي ابراهيم
اعلن عبدالفتاح فكري رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكة الحديد ومترو الانفاق عن استجابة وزير النقل لمطلب النقابة العامة بتعديل لائحة الجزاءات الخاصة بالعاملين لما بها من إجحاف وظلم واقع علي العامل .

وقال رئيس النقابة ان الوزير اصدر قراره لرؤساء مجالس إدارات الهيئات والشركات التابعة للوزارة بألا يكون هناك إفراط وتشدد في العقوبات التي توقع علي العاملين وأن تكون العقوبات متدرجة تبدأ من إبداء النصح والإرشاد ثم التنبيه يعقبه الانذار وفي حالة تكرار الفعل المخالف من ذات العامل يتم توقيع العقوبة المناسبة.
كما اشتمل قرار وزير النقل الفريق كامل الوزير علي الالتزام بقدر الامكان بالحد الادني في العقوبات الا اذا كانت المخالفة لا تشكل شبهة جرائم اهدار للمال العام او الاعتداء عليه .

اوضح رئيس النقابة العامة  ان استجابة الوزير لتعديل اللائحة وتخفيض الجزاءات هو تقدير لدور العاملين ، مؤكدا ان العاملين تحملوا لسنوات لائحة الجزاءات المجحفة التي اضرت بجميع العاملين بالهيئة والتي كانت تجازي العامل بخمسة عشرة يوماحتى ستون يوما خصما من راتب العامل، مضيفا ان العاملين بالسكة الحديد تحملوا خلال السنوات السابقه تطبيق جزاءات تراوحت بين 15 و 60 يوما علي مخالفات لا تستحق سوى انذار مما خلق حالة احتقان وسخط بين العاملين.

زر الذهاب إلى الأعلى