الدولة

نائلة جبر: مصر تولي عناية خاصة لحماية ضحايا الاتجار بالبشر

التقت السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر بالدكتور ادوارد نديوامانا امين مظالم دولة بوروندي ووزير داخليتها السابق والوفد المرافق له وذلك على هامش زيارته للمجلس القومي لحقوق الانسان.

اكدت السفيرة على تناول مصر لموضوعات مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر من منظور حقوق الانسان وحماية الفئات المستضعفة وذلك من خلال اقرار قانوني مكافحة الاتجار بالبشر ومكافحة الهجرة غير الشرعية والاستراتيجيات الوطنية التي تعنى بتنفيذ حملات التوعية والتدريبات المستمرة للجهات الوطنية لتعزيز قدراتهم على ادارة ملف الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

واضافت ان اللجنة الوطنية قامت بالانضمام الى الحملة الإعلامية التي أطلقتها وزارة الداخلية الايطالية والمنظمة الدولية للهجرة عن مخاطر الهجرة غير الشرعية بعنوان “Aware Migrant” والذي يتناول شهادات المهاجرين غير الشرعيين الافارقة اثناء هجرتهم، وتم ترجمة هذه الحملة الى اللغات الرسمية للاتحاد الأفريقي واللغات المحلية الافريقية.

وقد عبر ادوارد عن اعجابه بالتجربة المصرية في مكافحة الجريمتين وحرصه على استفادة دولته من الخبرات المصرية المتاحة واهمية نقلها الى سائر الدول الافريقية.

زر الذهاب إلى الأعلى