أهم الأخبارالعمال

6 مشاكل بالحرير الصناعي ..الكيماويات تطلب انقاذ الشركة وتخاطب الوزراء وقطاع الاعمال

كتبت – نجوي ابراهيم

ارسلت النقابة العامة لعمال الكيماويات برئاسة الكيمائي عماد حمدي ، باستغاثة الي كل من رئيس الوزراء ووزير قطاع الاعمال العام باسم العاملين بشركة مصر للحرير الصناعى وخيوط والياف البوليستر ، احدي شركات قطاع الاعمال العام التابعة للشركة القابضة للكيماويات ، والتي يعمل بها اكثر من 1800 عامل والذين يستغيثون من تفاقم الوضع لديهم يوماً بعد الأخر حيث وصل الأمر بإن العمال المرضى الذي يعانون من أمراض مزمنة وخطرة لا يجدون من يعالجهم حيث عجزت الشركة عن علاجهم بسبب عدم وجود أي موارد مالية لتلبية احتياجاتهم العلاجية .

وجاء بمذكرة النقابة العامة التي تعد المرة الثالثة التي ترسل باستغاثة الي مجلس الوزراء ووزارة قطاع الاعمال بان الوضع داخل شركة الحرير الصناعي اصبح غير أنسانى بالاضافة الي مشاكل الشركة السابقة ، ورصدت المذكرة العديد من المشاكل التي تواجه الشركة وجاءت كالتالي :1_ ضخ راس مال عامل لتدوير الشركة .
2_ إعلان خطه للتطوير  .

3_ صرف مستحقات العاملين تاركى الخدمة الذين خرجوا معاش 60 عاما وحالات الوفاة منذ شهر مايو 2018 لاكثر من 270 عامل والتي بلغت مستحقاتهم حوالى (18 مليون جنيه ) ولم تصرف حتى تاريخه .
4_ الوفاء بالالتزامات الطبية للعاملين وخاصة العمليات الجراحية وعمليات القلب المفتوح والاورام السرطانية والعلاج الكيماوى والعلاج الشهرى لعدم وجود سيولة مالية حيث توقفت الشركة عن هذا الأمر تماماًً.
5_ سداد أقساط صندوق الزمالة التي يستقطع من العاملين شهرياً ويسدد لصالح شركة مصر للتأمين الجماعى بالعقد المبرم بين النقابة والشركة لم يسدد حتى تاريخه مما يؤدى ان تهديد بإلغاء وثيقه التامين الجماعى للعاملين مما يضعنا تحت ضغوط من العاملين حيث توقفت الشركة عن سداد الأقساط تماماً.
6_ سداد اشتراكات النقابات المهنية المختلفه التي تستقطع من العاملين شهريا ولم يسدد منذ اكثر من 9 شهور حتى تاريخه حيث توقفت الشركة عن السداد تماماً.

وطالبت النقابة العامة بتوفير السيولة اللازمة لكى تستطيع الشركة تقديم الخدمة العلاجية لعمالها وكذلك توفير الاحتياجات المطلوبة لحل المشكلات ال ٦ السابق ذكرها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى