أهم الأخبارعرب و عالم

عماد حمدي من لبنان :التوافق علي مواجهة الحصار الاقتصادي بظل كورونا

كتبت – نجوي ابراهيم
كرم الاتحاد العمالي العام في لبنان الكيمائي عماد حمدي لدوره العمالي والنقابي ومواقفه تجاه القضايا العمالية العربية ، وتقدم الاتحاد بالعرفان والشكر للكيمائي عماد حمدي على الإسهام الذي تقدّم به ووقوفه الى جانب الاتحاد في إصلاح مقرّه جرّاء انفجار الرابع من أغسطس .

جاء ذلك خلال زيارة الكيمائي عماد حمدي أمين عام الاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات ونائب رئيس اتحاد عمال مصر ومسئول العلاقات العربية الي لبنان ، واستقبله هيئة مكتب المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام في لبنان.

شهد اللقاء مناقشة العديد من القضايا العربية المشتركة ووضع العمال في المنطقة العربية في ظل جائحة كورونا والتباحث حول الاوضاع العمالية والنقابية بالمنطقة وتم التوافق علي ٤ نقاط تركز علي التعاون المشترك والنهوض بالوضع الاقتصادي هي:
التعاون بين الاتحادين اللبناني والعربي للعاملين بالنفط والمناجم والكيماويات في ظل سعي لبنان للتنقيب عن النفط والغاز والاستفادة من خبرات الاتحاد العربي بهذا المجال.

– التأكيد على العلاقة المشتركة بين الاتحادين الشقيقين في اتحاد عمال مصر والاتحاد العمالي العام في لبنان.

– ضرورة العمل على وحدة الحركة النقابية العربية والوطنية في جميع الأوطان من أجل الحفاظ على قوّة ومناعة الاقتصاد وتطوّر وازدهار بلادنا والحفاظ على مكتسبات العمال.

التنسيق من أجل مواجهة المشاريع المعادية والناجمة عن الحصار الاقتصادي والإرهاب والاحتلال في ظل جائحة كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى