أهم الأخبارالدولة

الطلاب المصريون بالكويت يناشدون الرئيس التدخل لحل مشكلاتهم

ناشد عدد من أولياء أمور طلبة مصريين في الكويت الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل لحل مشكلة الجمهورية أبنائهم من طلبة المدارس الخاصة والتي تتمثل في تسهيل إجراءات التحاق الطلاب لاداء اختباراتاختباراتهم بالخارج.

وناشد أولياء الأمور في مذكرة لهم بنقل الطلاب المصريين في دولة الكويت إلى فصول التقوية التابعة لمكتب التمثيل الثقافي التابع للسفارة المصرية في دولة الكويت .

واضافوا أن نقل الطلبة يرجع لظروف اجتماعية بسبب رغبة كثيرين في مغادرة الكويت والتزام أبنائهم بالمنهج المصري وكذلك رغبة منهم في تقليل مصروفات التعليم حيث يعاني الجميع من جراء كورونا من مشكلات مادية كبيرة .

وأشاروا انه تقدم ما يقرب من 4000 طالب مصري إلى المكتب الثقافي لتحويل ابناؤهم وبعد موافقة المكتب على عملية التحويل وبعد استشارة مسئولي المكتب الثقافي في الشهادة المستخرجة من إدارة التعليم الخاص التابعة لوزارة التربية الكويتية بدولة الكويت طلب مسئولي المكتب الثقافي التصديق على هذه الشهادات وانه لا مانع من قبول أبنائهم في فصول التقوية التي يشرف عليها المكتب الثقافي .

واوضحوا انه بعدما قام أولياء الأمور بسحب ملفاتهم من المدارس الكويتية لتقديمها الى المكتب الثقافي وبعد استشارة الجهات المصرية وموافقتها من قبل قامت وزارة التربية والتعليم في مصر برفض كل عمليات النقل لعدد 4000 طالب مصري .

واكدوا ان الرفض جاء بسبب أن وزارة التربية والتعليم في مصر تطلب شهادة درجات بينما اكتفت الجهة الكويتية بشهادة دالة على النجاح لعدم اكتمال العام الدراسي ووزارة التعليم الكويتية أصدرت شهادة بالنجاح وانتقال الطالب من الصف الحالي الى الصف التالي استناداً إلى قرار وزاري حكومي رقم 79/2020 بشأن العام الدراسي المرتبط بجائحة كورونا .

واكدوا ان احد اسباب الرفض أن وزارة التربية والتعليم في مصر تطلب إما شهادة معادلة وهذا غير معمول به ، أو إصدار شهادة أخرى من وزارة التربية في الكويت يتم فيها مراعاة الشروط المصرية وهو ما ترفضة وزارة التربية في الكويت .

وطالب أولياء الأمور الجهات المعنية في وزارة التربية والتعليم بمصر أن تنظر بعين الرحمة وأن يتم تخفيض سقف المطالبات المصرية مراعاة لجائحة كورونا ومراعاة لعدد كبير من أبنائنا المصريين ومراعاة أيضا للبعد السيادي في القرارات الكويتية التي لا يمكن تغييرها ، وبل وعلى وزارة التربية والتعليم الإستناد إلى رأي المكتب الثقافي المصري في الكويت الذي لدية قناعة تامة أن العملية التعليمية في الكويت تمت بناء على توجهات دولة الكويت التي يعيشون فيها .

زر الذهاب إلى الأعلى