دخول 6 جامعات تكنولوجية جديدة الخدمة العام الدراسي القادم

 

 

كتبت – عبير ابورية
قال الدكتور احمد الحيوى ، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم برئاسة مجلس الوزراء فى كلمته اليوم الأحد ، التى ألقاها نيابة عن الدكتور خالد عبدالغفار ،وزير التعليم العالى ،في إحتفالية مؤسسة مصر الخير لعرض إنجازات ومشروعات المؤسسة في قطاع التعليم، وكذلك توقيع برتوكول تعاون مع البنك المصري لتنمية الصادرات نسعد دائما بالتعاون والعمل مع مؤسسة “مصر الخير” ودائما فى التواصل معها لننمى المجتمعات الموجودة ونتيح التعليم على اعلى مستوى لكل بيت مصرى.

اعرب ” الحيوى” ، عن خالص شكره وتقديره للدور الكبير الذى تقوم به مؤسسة “مصر الخير” برئاسة الدكتور على جمعة ، رئيس مجلس أمناء ، و حرصها على اتاحة فرص عديدة للتعليم بالجامعات التكنولوجية والمنح التعليمية بالخارج لأبناءنا الطلاب .

وأشاد “الحيوى” بالاهتمام بالتعليم الفنى فى الدولة المصرية فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى ،رئيس الجمهورية، حيث أنشأت الدولة المصرية العديد من الجامعات التكنولوجية و اشتغلنا بالفعل فى 3 جامعات تكنولوجية وان شاء الله تدخل الخدمة 6جامعات تكنولوجية جديدة فى العام الدراسى 2021 ،

قال نحن نعمل لأن المجتمع المصرى يستحق منا الكثير، مضيفا لدينا نقطة تحول كبيرة جدا للأسرة المصرية وهى الثانوية العامة حيث تم اتاحة الفرصة للتعليم بالجامعات التكنولوجية والمنح الدراسية .

قال نحتاج لمجهود اكبر وأكبر وبمؤسسة “مصر الخير” نوصل التعليم لكل بيت فى مصر يسعى ليكون أبناؤه على أعلى مستوى من التعليم، لكي يصل خريج التعليم الفني للماجستير والدكتوراة.

من ناحيته قال محسن محجوب، أمين صندوق مؤسسة مصر الخير، إن مصر الخير بدأت بمجلس أمناء قوي لكي تكون هناك مؤسسة على مستوى الدولة، وأول سؤال طرح كان كيف تستمر هذه المؤسسة أكثر من 500 سنة، فدرسنا الموسسات الخيرية التي استطاعات ان تستمر، فوجدنا انه يجب ان تكون مؤسسة بحوكمة مع تأهيل صفوف ثانية للاستدامة.

وأضاف نحن مؤمنين بالتعليم إيماناكامل،، والتعليم الفني لانه الركيزة الأساسية لتنمية اي مجتمع

وأشار إلى أن مجال البحث العلمي من المجالات الأساسية لمؤسسة مصر الخير، مضيفا اهتمينا به، ونسعى لتمويل ابحاث كثيرة جدا لاقتنعنا أن زيادة الدخل 1٪ يحتاج الف مصنع، في حين أن بحث علمي واحد يمكنه زيادة الدخل المصري 2 و3٪.

 

 

شارك المقال