مرور لجنة من القوات المسلحة والصحة علي مستشفيات الشرقية ضمن مناورة صقر 69 لمجابهة الأزمات والكوارث

 

 

كتبت – عبير ابورية
قامت اليوم لجنة من القوات المسلحة، ومديرية الشئون الصحية بالشرقية، بالمرور علي ثلاث مستشفيات تابعة للمديرية وهي “ههيا، وديرب نجم، والأمراض الصدرية بالزقازيق”، وذلك ضمن مناورة صقر 69 لمجابهة الأزمات والكوارث، للتأكد من جاهزية المستشفيات ومنافذ تقديم الخدمة الطبية، ورفع درجة الإستعداد القصوي، لإستقبال المرضي والمصابين، والمتضررين في حالة حدوث أية أحداث طارئة من الأزمات والكوارث.

ذلك في إطار خطة الدولة للتدريب العملي علي مجابهة الأزمات والكوارث الطبيعية والمحتملة، والتأكد من جاهزية كافة الفرق والجهات المختصة، والمنشآت الطبية للتعامل مع الأزمة، وتنفيذاً لتعليمات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، و اللواء قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، وبإشراف الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية.

قامت اللجنة بمتابعة تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بمختلف الأقسام الطبية بالمستشفي، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وفصائل الدم ومشتقاته، والأمصال، والتأكد من تواجد القوي البشرية اللازمة للعمل.

وأثني قيادات القوات المسلحة علي أداء عمل الكوادر الطبية، والجيش الأبيض، بالمستشفيات، كما قاموا بتقديم الشكر لهم علي جهودهم المبذولة في مواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد19 خلال هذه الفترة.

شارك المقال