منوعات

كاش كول تتيح لزوار كايرو آي سي شحن محافظ إلكترونية

كتب عاطف عبد الستار

أعلن معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT انطلاق الدورة الـ24 من المعرض، خلال الفترة من 22 إلى 25 نوفمبر الحالي، بشكل “غير نقدي” للمرة الأولى من نوعها في مصر، وذلك من خلال خدمة Cashless المقدَّمة من شركة كاش كول، المتخصصة في خدمات الدفع الإلكتروني التي تأسست بالتعاون مع شركة فيكتوري لينك ومجموعة “إم.دي.آي.سي” وصندوق التمويل “سكاش”.

 

يهدف هذا التعاون إلى خلق مجتمع لا نقدي لا يعتمد على المدفوعات النقدية في التعاملات المالية، حيث سيتمكن الزوار والعارضون من الشراء دون نقود ورقية في المعرض؛ وذلك بهدف مواكبة توجهات الدولة للتحول الرقمي والشمول المالي والمعاملات اللانقدية للحد من انتشار جائحة كورونا.

 

وقال أحمد محروس، الرئيس التنفيذي لشركة كاش كول أن الشركة ستقدم خدمة Cashless منافذ للإيداع النقدي في نطاق المعرض؛ ليتمكن الزوار والعارضون من شحن محفظتهم الإلكترونية لشراء جميع احتياجاتهم من المأكولات والمشروبات بسهولة، وكل ذلك من خلال خاصية الرمز التفاعلي (QR كود) أو إدخال رقم الهاتف المحمول، ودون الحاجة إلى الدفع نقدًا، بالإضافة إلى تتبع عمليات الدفع.

السيسي يفتتح معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا

واضاف محروس إن تبنّي خدمة Cashless سيؤثر بشكل كبير على تقليل التجمعات بين الأفراد وحدوث الاتصال المباشر، وسيمكّنهم من تتبع المعاملات المالية من خلال الرسائل القصيرة بدلًا من الفواتير الورقية، للمحافظة على صحة وسلامة الجميع.

 

كما أشار أحمد محروس، الرئيس التنفيذي لشركة كاش كول، “نهدف إلى قيادة المجتمع نحو تبنّي التحول الرقمي والشمول المالي الذي يتماشى مع التوجهات الحكومية في الإسراع لتحويل المجتمع المصري إلى مجتمع غير نقدي، وسعداء بأول تعاون لنا مع معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا الذي يهتم بتقديم أحدث التقنيات الجديدة ويعمل على ربط أطراف الصناعة لتمكين العارضين من النمو في مصر ومنطقة الشرق الأوسط

 

وتابع: لقد حققت خدمة Cashless نجاحًا باهرًا منذ إطلاقها في عام 2019 في مشروع «شارع 306»، الخاص بالمشروعات الشبابية التابعة لصندوق تحيا مصر، فقد قدمنا هذه الخدمة حتى اليوم في 4 محافظات، بالتعاون مع 100 بائع، وقام أكثر من 120 ألف مواطن بمعاملات غير نقدية تعدّت الـ700 ألف معاملة”.

 

من جانبها قالت إنجى الصبان، عضو مجلس إدارة شركة كاش كول والرئيس التنفيذي لشركة فيكتورى لينك، “لطالما حرصت شركة كاش كول على تقديم أحدث الخدمات والحلول المالية المتطورة التي تدعم عملية التحول الرقمى في مصر.

 

وتم إطلاق خدمة Cashless في إطار المساهمة في تحقيق الشمول المالى من خلال تحويل أكبر معرض للتكنولوجيا بمصر والشرق الأوسط وإفريقيا إلى حدث غير نقدى، وخاصة في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى