أهم الأخبارالعمال

رجل اعمال اخواني ينكل بالعمال .. تسريح وفصل تعسفي واحكام قضائية لا تنفذ

كتبت – نجوي ابراهيم

المحكمة لا تملك إعادة العامل المفصول إلي عمله, بل يقتصر دورها علي القضاء بالتعويض فقط دون انفاذ للحكم ، هذا ما اكده عدد من العاملين المفصولين تعسفيا بشركة ثري شيفس للمنتجات الغذائية رغم حصولهم علي احكام بالتعويض عن فصلهم التعسفي منذ سنوات لم يستطيعوا تنفيذ الحكم والحصول علي مستحقاتهم المالية .

وقال عدد من العمال المفصولين تعسفيا ان شركة ثري شيفس مملوكة لرجل الاعمال المنتمي لجماعة الاخوان محمد مؤمن ، وانه منذ هروبه اثناء فض اعتصام رابعة والمجموعة بدأت في تسريح العمال بشكل انتقامي لتأييدهم لثورة ٣٠ يونيو دون اعطاء اكثر من ٤٠٠ عامل تم تسريحهم اية مستحقات مالية وحتي الان لم يستطيع اي عامل الحصول علي مستحقاته المالية رغم صدور احكام نهائية بالتعويض .

يشكو محمد عبدالسلام متولي احد العاملين المفصولين تعسفيا من شركة ثري شيفس للمنتجات الغذائية مما تعرض له من ظلم بين ليس فقط بتسريحه هو وزملائه من عمله وفصله تعسفيا ولكن من عدم مقدرته علي تنفيذ حكم المحكمة في القضية ٥٢١ لسنة ٢٠١٧ عمال كلي الخانكة والصادر بجلسة ٣٠ ديسمبر ٢٠١٧بتعويضه عن الفصل التعسفي .

اضاف محمد عبدالسلام ان المحكمة اصدرت حكمها باحقيتي في التعويض عن الفصل التعسفي والزمت الشركة بمبلغ ٣٨ الف جنيه تعويضا ماديا تأديبا عن فصلي تعسفيا ، و٤٤٠٠ جنيه بدل مهلة اخطار بالاضافة الي المقابل النقدي لرصيد الاجازات واجري المستحق عن شهر نوفمبر ٢٠١٥ ، وحتي هذه اللحظة لم استطيع تنفيذ الحكم والحصول علي مستحقاتي المالية .

اضاف محمد كيف لدولة القانون لا يستطيع العاملين تنفيذ احكام صدرت لصالحهم ، الا يكفي الفصل التعسفي وتسريح وتشريد العمال دون حماية قانونية لهم

زر الذهاب إلى الأعلى