منوعات

هاني ضاحى : لا تفريط فى اصول المهندسين وتشغيل المشروعات الاستثمارية

كتبت – سامية الفقى

أكد المهندس هاني ضاحى نقيب المهندسين أنه لا تفريط في اصول النقابة ، وقال ” لن نبيع اي اصل من اصول النقابة ، وسيتم تشغيل كل المشروعات الإستثمارية بما يحقق أكبر عائد ممكن لصندوق النقابة “.

واضاف ” سنضخ استثمارات جديدة في المشروعات الرابحة ، وسنحول أنشطة المشروعات غير المجدية إقتصاديا إلى أنشطة مجدية ومربحة ”

جاء ذلك خلال مشاركة نقيب المهندسين في الإجتماع المشترك بين هيئة مكتب النقابة ، والمكتب الفني للنقابة ، والذى إستمر لأكثر من 3 ساعات.

ومن جانبه أكد الدكتور مهندس حماد عبدالله حماد رئيس المكتب الفني للنقابة أن الهدف الرئيسي للمكتب الفني للنقابة هو تحقيق نقلة نوعية ضخمة لإستثمارات النقابة خلال الفترة القادمة.

وفي ذات الإتجاه شدد الدكتور مهندس إبراهيم فوزي وزير الصناعة السابق وعصو المكتب الفني للنقابة على ضرورة أن يكون للنقابة دور استثماري لإستغلال الاصول والمشروعات التي تمتلكها .. وقال ” بيع أي أصل من اصول النقابة مستبعد تماما ، فلا بيع لأي مشروع من مشروعات النقابة”.

وكان المكتب الفني للنقابة قد عقد إجتماعا مشتركا مع هيئة مكتب النقابة حضره المهندس محمود مغاوري الأمين العام ، والمهندس أحمد عثمان وكيل النقابة ،والمهندس محمد عبدالعظيم وكيل النقابة ،والمهندس محمد ناصر أمين الصندوق والمهندس أحمد حشيش أمين الصندوق المساعد.

استعرض الإجتماع ما توصلت إلية مجموعات العمل التي شكلها المكتب الفني لدراسة المجمع الصناعي بكفر بيع بالمنوفية ، ومصنع المكرونة بالاسماعيلية ، وإنشاء شركة استثمارية لصندوق المعاشات (المالك للأرض وتراخيص مستشفي المهندسين 46746 ببدر) حتى يتسنى دعوة مستثمرين للمشاركة في هذا المشروع ، بالإضافة إلى مناقشة طرح أرض سيتي ستار بين المطورين العقاريين للتقدم بعروض للمشاركة مع صندوف النقابة في استغلال تلك الأرض بما يحقق أكبر عائد إستثماري منها.

وبعد مناقشات مستفيضه تم الإتفاق على ضرورة إنشاء النقابة لشركة استثمارية قابضة ، تتبعها عدة شركات ، تتولي كل شركة منها مسئولة مشروع واحد من مشروعات النقابة المختلفة ، على أن يمتلك صندوق النقابة نسبة 99.8% من الشركة القابضة وما يتبعها من شركات والنسبة الباقية تمتلكها مصنع المكرونة أو المهندس للتأمين ، أو اي مشروع آخر من مشروعات النقابة.

واشاد الدكتور هاني سري الدين الخبير الإقتصادي وعضو مجلس الشيوخ ، بهذا التوجه ، وقال خلال مشاركته في الإجتماع إن هذا التوجه سيتيح للنقابة تطوير استثماراتها.

yoast

زر الذهاب إلى الأعلى