التعليم

جامعة القاهرة تنظم قافلة طبية لقرية المعتمدية

كتب_ محمود فتحي

نظمت جامعة القاهرة قافلة تنموية شاملة لقرية المعتمدية استفاد منها 1524 شخصًا تم إجراء الكشف عليهم وعلاجهم وصرف الأدوية لهم بالمجان في تخصصات الجراحة العامة والجلدية والأمراض المتوطنة والباطنة والأنف والأذن والحنجرة والروماتيزم والرمد والعلاج الطبيعي والأسنان والنساء والتوليد والصدرية.

وقال الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة انه تم توقيع الكشف البيطري وعلاج 585 حالة من الأغنام والماعز والأبقار والجاموس والدواب والطيور وتوعية 110 اشخاص بأساليب التغذية السليمة والنظافة الشخصية والصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.

 أوضح الخشت انه تم كشف السكر ومضاعفاته واستفاد 14 شخصًا من خدمات محو الأمية كما تم تعليم 240 شخصًا الحرف اليدوية والمهارات المختلفة في اطار مبادرة صنايعية مصر.

وأكد الخشت حرص الجامعة على المشاركة الفعالة والإيجابية المستمرة في إطار التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومبادرة حياة كريمة من خلال إطلاق العديد من القوافل التنموية الشاملة للعديد من المناطق والقرى الأكثر احتياجًا بمختلف المحافظات.

 وأشار الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى إطلاق الجامعة مؤخرًا عدة قوافل طبية وخدمية مجانية ناجحة في عدة قرى ومدن لمختلف المحافظات.

 أكد علي حرص الجامعة على المشاركة في المبادرات الرئاسية وتنظيم القوافل التنموية الشاملة باعتبار أن الجامعة ليست مؤسسة من أجل التعليم والبحث العلمي فقط بل يمتد دورها لخدمة المجتمع والبيئة المحيطة.

زر الذهاب إلى الأعلى