تحقيقات و ملفات

إجراءات سريعة لاستكمال مشروعي كارفور والمنطقة اللوجستية بالشرقية

كتب – أحمد حبيب:

 

لم تعتمد الشرقية على كونها محافظة زراعية ولكن تسعى دائما لاستغلال مواردها لاقتناص الفرص الاستثمارية في إقامة مشروعات تساهم في توفير فرص عمل حقيقية للشباب ودفع عجلة الاستثمار والتنمية وتحسين مستوى الاقتصاد وتقديم أفضل الخدمات لأبناء المحافظة وهذا ما أكده المحافظ الدكتور ممدوح غراب الذي أشار الى أن الشرقية غنية بفرص استثمارية واعدة في كافة المجالات الخاصة بالأنشطة والمشروعات الاستثمارية وتولي اهتمام خاصا بإقامة المشروعات الاستثمارية والخدمية.

 

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بالعميد وليد سيف الدين نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين والوفد المرافق له بمكتبه بالديوان العام، للتشديد على إسراع الخطى في تنفيذ مشروعي كارفور والمنطقة التجارية اللوجستية والخدمية بمدينة الزقازيق، وذلك في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ ، وتم الوقوف على معدلات أداء ونسب تنفيذ المشروعات الاستثمارية المشتركة والجاري تنفيذها بمدينة الزقازيق.

 

أوضح المحافظ أن مدينة الزقازيق تشهد تنفيذ مشروع إقامة منطقة تجارية وسكنية متكاملة ( كارفور) بأرض العصلوجي طريق (الزقازيق – بلبيس) على مساحة 4 فدان تقريباً وبحجم إستثمارات ترتقي إلى 3 مليار جنيهاَ توفير 5000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة.

 

وكذلك مشروع إقامة المنطقة التجارية اللوجستية والخدمية المُقامة على مساحة 10 آلاف متر بجوار الشركة المصرية للتنمية السياحية ( المصرية بلازا) و باستثمارات تبلغ 2 مليار جنيه ، وذلك بالتعاون بين المحافظة وجهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين وأحد المطورين.

 

أكد محافظ الشرقية أن المحافظة تولي إهتماماً بتشجيع الاستثمار لتحسين حركة ومستوى التجارة داخل المحافظة ، مؤكداً أنه لن يسمح بأي تباطؤ أو تقاعس في مراحل تنفيذ المشروعات الجارية والإنتهاء منهما طبقاً للجداول الزمنية المحددة لتعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة.

 

ومن جانبه أشاد نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين بدور محافظ الشرقية والجهاز التنفيذي في تذليل كافة العقبات وتقديم كافة التسهيلات والتراخيص اللازمة لتنفيذ المشروعين وكذلك حل مشكلات البنية التحتية وتهيئة البيئة المناسبة للاستثمار لإقامة مشروعات تجارية وصناعية تقدم فرص عمل للشباب وتساهم في تحسين مستوى الدخل والاقتصاد.

زر الذهاب إلى الأعلى