لمناقشة العلاوة ..حسام الدين مصطفي ..الاحد القادم اجتماع اللجان النقابية بالعامة للنقل البحري

كتبت – نجوي ابراهيم

تعقد النقابة العامة للعاملين بالنقل البحري برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفي ، يوم الاحد القادم ٢٢ يوليو ٢٠١٩ ، بمقر النقابة بمحافظة الاسكندرية ، اجتماعا تشاوريا مع اللجان النقابية اعضاء النقابة العامة .

وقال الدكتور حسام الدين مصطفي ان النقابة العامة ستعقد اجتماعها بمقر النقابة بالاسكندرية مع اللجان النقابية المنضمة للنقابة والتابعة لشركات قطاع الأعمال العام ، لبحث طلباتهم في المساواة بالعاملين بالحكومة وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية فى صرف العلاوات والحافز ، مشيرا الي اتخاذ النقابة العامة عدة خطوات قانونية للدفع بعدم دستورية التفرقة بين العاملين بالدولة .

وكان الدكتور حسام الدين مصطفي رئيس النقابة العامة للنقل البحري تقدم بطلب للتدخل الانضمامى للنقابات الاربعة، في الدعوي المقامة امام مجلس الدولة بأحقية العاملين بقطاع الاعمال في صرف العلاوة المقررة ، اسوة بما تم صرفه للعاملين بالحكومة.

وقال الدكتور حسام ان قانون العلاوة لم يساوي بين العاملين في القطاعين العام وقطاع الاعمال وميز بينهم ، وهو ما يعد مخالفًا للمادة 53 من الدستور والتي أكدت على مساواة الجميع ، مضيفا انه خالف ايضا للاتفاقيات الدولية والعربية والتي صدقت عليها مصر .

زر الذهاب إلى الأعلى