تعاون استراتيجي مع أﭬايا ومركز دبي التجاري العالمي لتقديم تجربة حضور “مُدمجة” في جيتكس

كتب:احمد نبيل

أعلن مركز دبي التجاري العالمي اليوم DWTC عن إطلاق شراكة استراتيجية مع أﭬايا Avaya (NYSE: AVYA) على مستوى “حلول الفيديو التعاونية” Video Collaboration. وبموجب الشراكة سيستخدم مركز دبي التجاري العالمي منصة “أﭬايا سبيسز” Avaya Spaces الخاصة بالعمل التشاركي والتعاون بين فرق العمل عن بُعد، لتقديم أسلوب جديد في حضور نشاطات أسبوع جيتكس للتقنية 2020 من خلال نموذج الحضور المُدمج، وبالتالي تقديم تجارب جديدة للمشاركين في المؤتمر. وتتيح تجربة المشاركة المُدمجة الحضور الشخصي أو الحضور عن بُعد في المؤتمر من خلال حلول أﭬايا التكنولوجية.

معرض جيتكس هو الحدث التكنولوجي الكبير والوحيد الذي ينتقل إلى العالم الرقمي في عام 2020. ومن المرتقب أن يجمع المؤتمر الذي يقام خلال أسبوع جيتكس للتقنية متحدثين من بينهم خبراء من المؤسسات الحكومية، رواد الابتكار من عالم التكنولوجيا، رواد الشركات الناشئة التي تغيّر “قواعد اللعبة” في الأسواق، بالإضافة إلى أكثر من 350 خبير تكنولوجي من 30 بلدا.

سيتمكن الزوار من الوصول إلى محتوى مكوّن من 280 ساعة بث، تشمل مختلف القطاعات والصناعات بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، المدن الذكية والجيل الخامس، الحكومة، مستقبل عالم النقال، التكنولوجيا المالية Fintech، التسويق الرقمي، الطاقة، الرعاية الصحية والتعليم.

وسيتمكن أي متحدث غير قادر على السفر إلى دبي من المشاركة في جلسات المؤتمر بشكل افتراضي عبر منصة “أﭬايا سبيسز” Avaya Spaces.

ويمثّل “أﭬايا سبيسز” Avaya Spaces منصة تجمع عددا من الحلول والخدمات في مجال التعاون عن بُعد، مخصّصة للعمل الرقمي، وهو يغيّر الطريقة التي يتم من خلالها تنفيذ العمل في نحو 100 بلد حول العالم. وتساعد هذه المنصة الأعمال والمدارس والحكومات وغيرها من المؤسسات والمنظمات على جمع فرق العمل المنتشرة في أماكن مختلفة في مكان رقمي واحد، بشكل آني وضمن بيئة زاخرة بالأدوات الرقمية. وتتيح هذه المنصة توفير مكان رقمي واحد للأفراد حيث يمكنهم تبادل الرسائل، اللقاء، مشاركة المحتوى، إدارة المهام والتعاون في بيئة تستند إلى الحلول السحابية.

وعلى الرغم من أن منصة “أﭬايا سبيسز” Avaya Spaces أُطلقت بداية العام، إلا أن أﭬايا باتت لاعبا رئيسيا في هذا المجال عام 2020 بحسب تصنيف “غارتنر” المتعلق بحلول العمل عن بُعد Gartner Magic Quadrant. وتعرّف غارتنر “حلول اللقاء” Meeting Solutions كميزة توفّر: الاتصالات المُدمجة، التعاون، مشاركة المحتوى، وتمكين سيناريوهات اللقاء الافتراضي لتلبية مجموعة من حالات الاستخدام”.

وقال فادي هاني نائب الرئيس في أﭬايا الشرق الأوسط، أفريقيا وتركيا: “مركز دبي التجاري العالمي هو واحد من رواد التكنولوجيا على المستوى الإقليمي، وهو يقدم تجارب جديدة من خلال مقاربته المُدمجة للمؤتمرات والمعارض. يتطلب تحقيق موقع ريادي بين طليعة اللاعبين في القطاع، حلولا “تغيّر قواعد اللعبة”، ومن النوع الذي يبدّل في أسلوب القيام بالعمل. “أﭬايا سبيسز” Avaya Spaces تلبي هذه الحاجات، وتوفر حلولا مُبتكرة للتعاون في مجال الأعمال، وهي لا تقدم حلا لجمع فرق العمل رقميا فحسب، بل تساعدهم أيضا على التعاون بطُرق لم يكن بالإمكان تخيّلها في السابق. من خلال هذه الشراكة سنقدم تجربة استثنائية فريدة من نوعها في حضور المؤتمر”.

وقالت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس الأول لإدارة الفعاليات والمعارض لدى مركز دبي التجاري العالمي: “بعد مرور عام من الفرص الضائعة، جيتكس في دورته الـ 40، سيقدم إلى صناعة التكنولوجيا منصة لمعاودة اللقاء والقيام بالأعمال من جديد عبر اللقاء الشخصي المباشر ومن خلال المشاركة في المؤتمرات. يسرّنا الترحيب بشركة أﭬايا إلى هذه الدورة البارزة والهامة من جيتكس، ونحن نشكر دعمهم الاستراتيجي والتزامهم بمساعي التحوّل الرقمي في المنطقة”.

سيشكل أسبوع جيتكس للتقنية مناسبة جامعة لعدد من الأحداث التكنولوجية البارزة إقليميا، وتشمل GITEX Future Stars وهو أكبر مناسبة من نوعها في المنطقة للشركات التكنولوجية الناشئة، وGISEC الذي يُعد أكبر مؤتمر ومعرض للأمن الرقمي في المنطقة، و Future Blockchain Summitوهو أكبر تظاهرة من نوعها في مجال البلوكتشاين، بالإضافة إلى تدشين حدث Marketing Mania وهو المنصة التكنولوجية الجديدة المخصّصة لمسوّقي العلامات التجارية.

كما سيستقبل جيتكس أكثر من 1,200 شركة آتية إلى دبي من 60 بلدا حول العالم.

مشاركة أﭬايا في أسبوع جيتكس للتقنية ستشمل أيضا GITEX Plus وهو منصة رقمية تتيح حضور الزوار عن بُعد والمشاركة من أماكن تواجدهم، سواء كانوا في منازلهم أو في مكاتبهم. وخلال جيتكس ستستعرض أﭬايا الحلول التي تساهم في التعامل مع تحديات الأعمال في مرحلة ما بعد الجائحة، وتحضير المؤسسات لعالم جديد من الأعمال.

شارك المقال