آراءأهم الأخبار

فهمي الششتاوي يكتب : احتقان بالقواعد العمالية بالنقل البحري

ارتباك .. قلق .. احتقان .. هذا ما يشعر به العاملين بقطاع النقل البحري وخاصة شركات تداول الحاويات الوطنية الثلاثة ( ـــ بورسعيد ـــ الاسكندرية ـــ دمياط)بعد أن أبطل قانون قطاع الاعمال صلاحيات النقابات العمالية واعادة التنظيم النقابي الي عصر ما قبل النقابات .

يحزنني ما وصل اليه حال التنظيم النقابي فلم يعد هناك مجال للتفاوض بعد تغييب دور وفاعلية الحوار الاجتماعي بين شركاء العمل ، وانفراد جهة واحدة ( متسلطة ) بالقرار ومحاولة فرضه حتي لو أدي الي اثارة القواعد العمالية المنتجة خاصة بالمرافق الاستراتيجية واصابتها بالاحباط واليأس .

اصابة القواعد العمالية بالاحباط قد يدفعها الي اتخاذ مواقف منفردة لا نعلم الي اي مدي ستصل من أجل ارسال صوتها للمسئول الاوحد بوزارة قطاع الاعمال العام ، و دفاعا عن حقوقها المشروعة التي انتزعوها بشق الانفس.
العاملين بشركات النقل البحري ( بورسعيد ـــ الاسكندرية ـــ دمياط ) في انتظار قرارات الجمعيات العمومية وما ستسفر عنه ونتمني ان تخرج بقرارات واضحة وصريحة لا تنتقص من استحقاقاتهم شيئا وفقط.

بقلم : فهمي الششتاوي عضو مجلس ادارة النقابة العامة لاعمال النقل البحري ورئيس اللجنة النقابية بشركة بورسعيد لتداول الحاويات

زر الذهاب إلى الأعلى