رفض اقتراح مكة ..محمد صلاح يختار اسما مميزا لـ المولودة الثانية فى لندن

رزق النجم المصري، محمد صلاح بمولودته الثانية، في الساعات الأولى من صباح اليوم، السبت، وأطلق عليها اسم “كيان”، وهو الأمر الذي منع “مو” من السفر خارج إنجلترا، خلال فترة الإجازة التي حصل عليها زملاؤه في ليفربول.

وتزوج محمد صلاح في عام 2013 من ماجي التي تنحدر من قرية “نجريج”، مسقط رأس النجم المصري ليرزق بـ”مكة” الابنة الكبرى التي تبلغ 5 أعوام، وقد ولدت في لندن عام 2014.

زوجة صلاح وضعت المولودة الثانية، فجر اليوم السبت، بأحد المستشفيات الكبرى بإنجلترا، في حضور والدتها وشقيقتها. وحرص صلاح على التواصل “هاتفيا” مع والده ووالدته في مصر من أجل أن يطمئنهما على الأمور؛ نظرا لعدم تواجدهما معه في إنجلترا.

محمد صلاح هو من اقترح اسم “كيان” ليتم إطلاقه على مولودته الثانية، حيث كان الاقتراح الأول من خلال ابنته الكبرى “مكة”، التي كانت ترغب في أن يُطلق عليها اسم “روز”.

تعد “كيان” ابنة النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، هي الشخصية الثالثة تقريبا التي تحمل هذا الاسم.

“كيان” هو اسم عربي أصيل ونادر الانتشار؛ لغرابته، وعلى الرغم من هذا، فهو من الأسماء الجميلة في المعنى، ويمكن تسمية المؤنث والمذكر بهذا الاسم.

اسم كِيان “بكسر الكاف” مؤنث، وهو اسم من أصلٍ عربي، ويُجمع على كيانات، ومعناه هيئة أو بنية، وطبيعة وخليقة، ويدل معناه على الذات أو الوجود.

على الرغم من غرابة الاسم وندرته، فهناك شخصيتان بارزتان سُميا به، وهما:كِيان أبو عمارة:وهو القائد العسكري للمختار الثقفي، وكان مستشارا له، وقد شارك في معركة قتلة الإمام الحسين بن علي، وقتل على يد خيالة جيش مصعب بن الزبير أثناء معركة المذار، التي كانت بين المسلمين وإمبراطورية الفرس سنة 633م.

وكِيان الصيفي: وهي إعلامية من أصل فلسطيني، تعمل في التلفزيون الفلسطيني كمقدمة برامج، وتميزت برقتها وطلتها الأنيقة، وعملت كمقدمة للبرامج الرياضية ونشرات الأخبار.

الصفات الشخصية لحاملة اسم كيان:

شخصية اجتماعية تتحلى بالصدق والوفاء بعهودها، ومتعاونة أيضا.

شخصية رياضية؛ والرياضة سر أناقة المرأة وجمالها.

تحب عائلتها وتعتني بهم.

شخصية مثقفة وحكيمة؛ فعادة ما يلجأ إليها الأشخاص المقربون طلبا للنصيحة.

دمثة الخلق وروحها مرحة، وجذابة وتشرق بابتسامتها دوما.

زر الذهاب إلى الأعلى