أهم الأخبارالعمال

استغاثة للرئيس .. اسكندرية لتداول الحاويات يطالبون السيسي بإنصافهم

كتبت – نجوي ابراهيم

نظم العاملون بشركةاسكندرية لتداول الحاويات احدي شركات قطاع الاعمال العام التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري وقفات سلمية بمحطتي الاسكندرية والدخيلة بعد انتهاء اعمالهم حفاظا علي سير العمل وعدم توقفه ، معلنين من خلال وقفتهم السلمية احتجاجهم ورفضهم لقرارات الجمعية العمومية التي عقدتها شركة اسكندرية لتداول الحاويات بمقر الشركة القابضة للنقل البحري بتاريخ ١٢ ديسمبر الجاري، وانتقاصها لحقوقهم المكتسبة ٢١ شهرا وتجميد حصة النشاط الرياضي.

ارسل العاملين واعضاء اللجنة النقابية بشركة اسكندرية لتداول الحاويات بمذكرة واستغاثة الي الرئيس عبدالفتاح السيسي لانصافهم من تعنت المسئولين وانتقاص حقوقهم المادية التي ستؤدي الي ضرر جسيم علي العاملين بالشركة وعدم مقدرتهم سداد اقساط القروض والمديونيات وغيرها من الالتزامات التي يتسبب عدم الوفاء بها في حبس الكثير منهم في قضايا لا ذنب لهم فيها.

كما تقدم العاملين واعضاء اللجنة النقابية بشركة اسكندرية لتداول الحاويات بمذكرة الي كل من مجلس الوزراء ، و وزارتي قطاع الاعمال العام و القوي العاملة ، والشركة القابضة للنقل البحري والبري وكافة الاجهزة الامنية ، للاعلان عن مطالبهم وسلمية وقفتهم الاحتجاجية ، وايضاح حقيقة انتزاع حقوقهم بما يخالف القانون .

وطالب العاملين بشركة اسكندرية لتداول الحاويات في المذكرة بصرف باقي مستحقاتهم وهي : مكافأة ٢١ شهر المعتمدة في الجمعية العمومية الخاصة بالموازنة عن العام المالي ٢٠١٩ – ٢٠٢٠، والعلاوة علي حساب الاجور في ٣٠ يونية ٢٠٢٠ ، وعدم تجميد حصة النشاط الرياضي وفقا لنص المادة” ٥١ ” من قانون ٧١ لسنة ٢٠١٧ بعد التعديل وحسابها بحساب التوزيع اسوة بالسنوات السابقة .

كما اوضح العاملين بالمذكرة ان الشركة قامت بمسئولياتهاعلي الوجه الاكمل خلال ثورتي ٢٠١١، و٢٠١٣ وفي جميع الازمات التي احاطت بالبلاد واخرها ازمة فيروس كورونا ، مؤكدين ان الشركة حققت صافي ارباح يقدر ٤٩٤’١ مليار جنيه في حين ان شركتي دمياط وبورسعيد لتداول الحاويات مجتمعين حققوا ما يقرب من ٤’١ مليار جنيه بانخفاض قدره ٩٤ مليون جنيه.

و اشار العاملين الي انه سبق للجمعية العامة للموازنة الخاصة بالعام المالي ٢٠١٩- ٢٠٢٠ اعتماد بند الاجور بنسبة ٢٤٪؜ من ايراد النشاط الجاري ، بما فيهم مكافأة التميز ومكافأة تشجيعية بمقدار ٢١ شهر لما تم بذله من جهد .

وجاء بالمذكرة ان اللجنة الرياضية للعاملين بشركة الاسكندرية لتداول الحاويات والبضائع قائمة ومشهرة طبقا لنص المادة ٥١ من القانون ٧١ لسنة ٢٠١٧ ، وتنص علي ان للشركة او المصنع انشاء لجنة رياضية حال تعذر انشاء النادي ويصدر بالنظام الاساسي لها قرار من الوزير المختص ، مشيرين ان مراقبي الجهاز المركزي للمحاسبات لم يقوموا باقرار ذلك .

واوضحت المذكرة ان اللجنة الرياضية للعاملين تحصل علي حصتها بشكل مستقر ودوري ما يقرب من ٣٠ عاما ، وانه تم احتساب الحصة بخلاف السنوات الماضية وادي ذلك لخصم ٣ ملايين جنيه من حصة النشاط الرياضي.

زر الذهاب إلى الأعلى