العمال

محمد سماره يطالب بضم العمالة الغير منتظمة في مجال المناجم والمحاجر الي عضوية النقابة العامة

كتب – احمد مكاوى

طالب محمد سماره رئيس النقابة العامة للمناجم والمحاجر بضرورة ضم العاملين التابعين للمقاولين في مجال المناجم والمحاجر من اجل الحفاظ علي حقوقهم التي كفلها القانون.

اوضح محمد سماره ان قانون الحركة العمالية الجديد اعطي الحق في انشاء لجنة نقابية بكل موقع بعدد ٥٠ عضوا فقط بدلا من ٢٥٠ عضوا في القانون القديم للحركة العمالية.

جاء ذلك خلال كلمته في ختام فاعليات الدورة التثقيفية في مجال المفاوضة الجماعية وقانوني التامينات الاجتماعية والحركة النقابية الجديدين والسلامة والصحة المهنية من اجل تسليح الاعضاء وخاصة الشباب الجدد في التنظيم النقابي.

اشار محمد سماره الي ان العاملين في المناجم والمحاجر قادرين علي تفتيت الحجر وتليينه وهذا يعطي فرصه لهم لتلين عقول المسئولين لقيادات الادارة العليا اثناء المفاوضة الجماعية من اجل مصلحة العمل والعاملين.

اكد محمد سماره ان أخذ الحق حرفه وذلك عن طريق التفاوض من اجل الحفاظ علي حقوق العاملين وحقوق العاملين اصبحت امانة في رقابنا كاعضاء النقابة العامة.

قال ناجح جمعه الامين العام للنقابة العامة ان النقابة تعمل دائما لصالح اعضائها وخاصة في مجال التثقيف العمالي وان حياة عمال المناجم لعملهم الشاق كفيلة ان تعلمهم الحفاظ علي المنظمة النقابية.

اشار ناجح الي ان هذه المرحلة تتطلب المواكبة عن طريق التسلح بالثقافة لمتابعة التطورات العلمية الحديثة.

اوضح خالد معروف عضومجلس ادارة النقابة العامة وعضو مجلس ادارة اتحاد العمال ان الثقافة العمالية تبني عقول الاعضاء من اجل الحفاظ علي الكيانات العمالية.

طالب خالد بتنمية وتعظيم العنصر البشري لمواكبة هذه المرحلة الحالية وخاصة الحفاظ علي حقوف العمالة الغير منتظمه.

 

yoast

زر الذهاب إلى الأعلى