آراء

وسام الجمال يكتب : شاكر عبد الحميد والسيرة الحسنة

لم اصادفه يوما في حياتي لم التقي به ولم اعمل معه اليوم رحل نعم رحل وزير الثقافة الأسبق شاكر عبد الحميد الغريب في الأمر أنه رحل ورأيت صفحات التواصل الاجتماعي كلها تترحم عليه والكلمة التي اتفق عليها الجميع أنه كان خدوما ومبتسما ومتواضعا.

ماهذا وزير وفيه تلك الصفات دانا اعرف ناس لو مسكت دورة مياه عمومية بيتحكموا في الناس.

طيب نعود لكلامنا لقد أثبتت وفاة شاكر عبد الحميد انه لامنصب نافع ولا مال شافع بل النافع هو السيرة الحسنه وهنا يحضرني حديث للرسول صلى الله عليه وسلم عن أَنسٍ قَالَ مرُّوا بجنَازَةٍ فَأَثْنَوا عَلَيْهَا خَيرًا، فَقَالَ النبيُّ ﷺ: وَجَبَتْ، ثُمَّ مرُّوا بِأُخْرَى فَأَثْنَوا عَلَيْهَا شَرًّا، فَقَال النَّبيُّ ﷺ: وَجبَتْ، فَقَال عُمرُ بنُ الخَطَّاب ما وَجَبَتْ؟ قَالَ: هَذَا أَثْنَيتُمْ علَيْهِ خَيرًا فَوَجَبَتْ لَهُ الجَنَّةُ، وهَذَا أَثْنَيتُم عَلَيْهِ شَرًّا فَوَجَبَتْ لَهُ النَّارُ، أنتُم شُهَدَاءُ اللَّهِ في الأرضِ متفقٌ عَلَيْهِ.

هذا الحديث ينطبق علي هذا الرجل الصالح الذي مارأيت إنسانا تكلم عنه بسوء مانفعه منصبه ماله جاهه لا والله لقد نفعه عمله الصالح في منصبه.

شاكر عبد الحميد نزع منه منصبه في الدنيا وتقلده آخرون فهل ينعمون بتلك المنحه الربانيه التي منحها لشاكر عبد الحميد ام لا هذا في أيديهم.؟

شاكر عبد الحميد سيقف بين يدي الله معه دعوات الكثير من الناس لعله تشفع له فاكيد كل بنى آدم له ذنوب.

شاكر عبد الحميد تبسم وخدم كل من تقدم له وهو وزير فتح بابه للجميع التقط معهم الصور بفرحه وحب وود.

رحم الله شاكر عبد الحميد وزير الثقافه الأسبق وأنعم عليه بالجنه.

وهذه رساله لكل مسئول منصبك سيتركك ولكن لن يتركك عملك فيه حلو كان أو مرا ستلاحقك دعوات الناس أو لعانتهم.

نبذة عن المرحوم بإذن ربه

هو الدكتور شاكر عبد الحميد سليمان (20 يونيو 1952 – 18 مارس 2021) وزير الثقافة المصرية الأسبق. ولد في أسيوط بصعيد مصر، عمل أميناً عاماً للمجلس الأعلى للثقافة، ثم تولى منصب وزير الثقافة بوزارة كمال الجنزوري في ديسمبر 2011، وهو أستاذ لعلم نفس الإبداع – أكاديمية الفنون المصرية. توفي بعد أسبوع من إصابته بفيروس كورونا المستجد.

Yoast

زر الذهاب إلى الأعلى