أهم الأخبارالعمال

قرارات جديدة تنهى احتجاج عمال الإسكندرية لتداول الحاويات.. تفاصيل

كتبت – نجوي ابراهيم

اعلنت النقابة العامة لاعمال النقل البحري برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفي ، عن انتهاء الوقفة الاحتجاجية للعاملين بشركة الاسكندرية لتداول الحاويات ، التي نظمها العاملين منذ ايام اعتراضا علي قرارات الجمعية العمومية للشركة التي انتقصت حقهم في صرف مكافأة التميز .

وقال الدكتور حسام الدين مصطفي ، ان انتهاء الوقفة الاحتجاجية السلمية التي نظمها العاملين ، جاء بعد التوصل لحل يرضي كافة الاطراف والاتفاق علي صرف ١٢ شهرا مكافأة تميز ، بعد اجتماع وزير قطاع الاعمال العام مع رؤساء مجالس ادارات الشركات التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري يوم السبت الماضي .

واضاف رئيس النقابة العامة لاعمال النقل البحري ، ان ماتم الاتفاق عليه وارتضاه العاملين هو صرف ستة اشهر بتصديق من مجلس ادارة شركة الاسكندرية لتداول الحاويات،
وانه تم الاتفاق علي صرف ستة اشهر اخري بعد ارسال خطاب من شركة الاسكندرية للحاويات الي الشركة القابضة للنقل البحري والبري و التي تقوم بارسال خطاب للوزارة لارسال الموافقة .

ثمنت النقابة العامة الخطوات التي تم اتخاذها من اجل صالح كافة الاطراف وعودة الاستقرار ، والتراجع عن قرار الجمعية العمومية التي حرمت العاملين من مكافأة التميز المقدرة ب ٢١ شهرا .

وكانت النقابة العامة لاعمال النقل البحري برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفي اصدرت يوم الاثنين ١٤ ديسمبر ٢٠٢٠ ، بيانا رفضت من خلاله ما اسفرت عنه قرارات الجمعية العامة العادية والغير عادية لشركة الاسكندرية لتداول الحاويات المنعقدة بمقر الشركة القابضة للنقل البحري والبري يوم السبت الموافق ١٢ ديسمبر الجاري ، اكدت من خلاله علي تمسكها بحقوق العاملين بشركة الاسكندرية لتداول الحاويات ورفضها الانتقاص من المكتسبات التي يحصل عليها العاملين .

زر الذهاب إلى الأعلى