الدكتور جمال العريبى يكتب : بوليتكا سياسية

لماذا لم نسمع عن وجود فيروس كورونا في ليبيا ولا الجزائر ولا تونس ولا المغرب ولا فرنسا ولا العراق ولا الهند ولا الإمارات ولا باكستان ولا تركيا ولا الأردن ولا كوريا ..الخ من الدول القريبة من الصين والبعيدة عنها وإن كان الفيروس لا ينتشر في البلاد الحاره فإن المناخ الجوي في السعودية حار ودرجة الحراره مرتفعه فيها ؟

وما المقصود والسر من الزوبعة الاعلامية الكبيرة والاحترازات الشديدة المتخذة في الكويت والسعودية ومصر بالذات بشكل ملفت للنظر بالرغم من قلة عدد حالات الإصابه في هذه الدول مقارنة بعدد سكان كل دولة لكن اتخذت هذه الدول الاجراءات الاحترازية بينها وبين بعضها أكثر من أي دولة أخري .

فمثلا لم تحظر الكويت السفر منها وإليها علي المواطن الأمريكي مع وجود حالات امريكية مصابة ولكنها اتخذتها ضد المصريين فقط والصينين وكأن الفيروس نشأ وترعرع في صعيد مصر الجواني وتوقفت رحلات العمرة في السعودية وبدأت تتأثر حتي حكومات بعض الدول العربية بتعطيل الدراسة والجامعات بها لماذا كل هذا
إنها بوليتكا سياسية ممنهجة علينا وعلي إقتصادنا .

عدد الوفيات نتيجه لحوادث الطرق والأمراض المزمنة كالفشل الكلوي نتيجه لتلوث المياه والأورام السرطانية من استيراد الاغذية والخضروات المسرطنة أكثر عددا وأشد خطرا من عدوي فيروس كورونا .

الأمور لا تأخذ حجمها الطبيعي ليتنا نعي ونفهم ونفكر قليلا شعب مصر والكويت والسعودية يرتدون كمامات مصنوعه أساسا في الصين ومستورده منها !

زر الذهاب إلى الأعلى