فى لقاء استمر ل 6 ساعات.. صقر السويس يحتوى ازمة عمال المحاجر

 

كتب عبدالعظيم القاضى

فى لقاء استمر ل6 ساعات من التوتر والشد والجذب بين محافظ السويس اللواء عبد المجيد صقر واللجنه النقابيه لمشروع المحاجر بالسويس برئاسة اشرف غريب .

شهدت بداية اللقاء عتابا من جانب المحافظ للبعض وانتهى بحوار ابوى واعلن المحافظ الموافقة على منح العاملين بالمشروع علاوة 2017 وقال ان علاوة 2019 على الاساسى فقط ولو ان هناك حكم قضائى بان تضاف هذه العلاوة على المتغير سأنفذه فورا.

كما ناقش المحافظ مع اللجنه النقابيه موضوع الارباح السنويه وقال لن تقل عن العام الماضى ووعدهم بالزيادة.

الجدير بالذكر ان احد الاشخاص قام قبل اللقاء بتسليم رئيس مجلس الادارة بعض الاوراق التى يرغب من خلالها تضخيم ما يحصل عليه العاملين من مرتبان وخلافه وكان هذا سبب توتر اللقاء من البداية .

حضر اللقاء اللواء محافظ السويس .ونائب محافظ السويس دكتور عبدالله رمضان .والسكرتير العام طارق عبد العظيم .واللواء خالد سعد مدير المشروع كما حضر اللقاء معظم اعضاء اللجنة النقابية.

واكد اللواء صقر على وعده للجنه النقابية انه لا مساس بحقوق العاملين ولن ينتقص باى حال من الاحوال شيئا من حقوق العاملين وانما نسعى لزيادتها بصفه مستمرة.

وكلف اللواء صقر محافظ السويس اللواء طارق عبد العظيم رئيس مجلس الادارة بتطوير وتحسين اماكن العمل الخاصه بالعاملين وخاصة نقاط التحصيل بالجبل واكد الجميع بذل قصارى جهدهم نحو تحقيق المزيد من الايرادات لصالح جموع العاملين ولصالح المحافظة والدولة.

جاء هذا اللقاء لاحتواء الموقف المتأزم بحكمة من اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس عقب قيام اللجنة النقابية بالمحاجر بالتوجه
إلى مدير امن السويس مطالبة بالسماح بتنظيم وقفة احتجاجية اعتراضا على مايحدث من مخالفات .
ومحاولة البعض الانقضاض والانتقاص من حقوق العاملين بالمشروع البالغ عددهم 600 عامل  .

زر الذهاب إلى الأعلى