أهم الأخبارخدمات

بفائدة 3% وحتى موديل 2001 .. شروط تمويل تحويل السيارات الملاكي للغاز

كتب عاطف عبد الستار

انطلقت فعاليات المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة، اليوم الاثنين، الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمركز مصر للمعارض الدولية خلال الفترة من 4-6 يناير الجاري.

تم أيضًا الاتفاق مع 9 شركات منتجة محليًا للاشتراك في البرنامج، وذلك لتوفير 12 طراز مختلف من السيارات والميكروباص حيث تتوافر طرازات للسيارات الملاكي والتاكسي، هذا بالإضافة الى منح المشاركين عدد من الحوافز في إطار “الحافز الأخضر”.

وتتيح المبادرة إحلال سيارتك القديمة بأخرى جديدة من اختيارك بحافز مادي يصل إلى 60 ألف جنيه مصري كمقدمة للسيارة الجديدة من اختيارك وتعمل بالغاز الطبيعي وبفائدة 3% فقط

يشارك في فعاليات المعرض نحو 9 بنوك: الأهلي، مصر، القاهرة، المصرف المتحد، قناة السويس، قطر الوطني، العربي الأفريقي، التجاري الدولي وتنمية الصادرات.

وسيتم تطبيق المرحلة الأولى لإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة في 7 محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية، والسويس وبورسعيد والبحر الأحمر. وجميع السيارات تدخل ضمن الإحلال حتى موديل 2001 فقط

شروط تمويل تحويل السيارات الملاكي للغاز

وتتضمن شروط التمويل والمستندات اللازمة للحصول على التمويل ضمن البرنامج القومي لإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي للسيارة الملاكي:

– ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 55 سنة.

– أن يكون المتقدم حاصلا على رخصة قيادة سارية.

–  يتعهد المتقدمون بالالتزام بأداء المبلغ المستحق على السيارة وفقا لشروط السداد وإثبات القدرة المالية للسداد بيان بإجمالي الدخل الشهري وسندات ملكية – وديعة…

– فترة السداد تصل إلى 120 شهرا متضمنة بحد أقصى فترة سماح قدرها 3 شهور.

المستندات المطلوبة لتحويل السيارة للغاز:

– صورة بطاقة الرقم القومي للمستفيد والضامن

– تقديم مستندات إثبات محل الإقامة للمستفيد والضامن، (عقد إيجار – تمليك – إيصال كهرباء أو تليفون أو مياه لم يمر عليه أكثر من 3 شهور).

– رخصة سارية للسيارة القديمة المتهالكة المطلوب إحلالها وتجديدها.

أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن الموقع الالكتروني الخاص بمبادرة إحلال السيارات. ويتم من خلال الموقع التقدم بطلبات الإحلال والتحويل، كما يشمل جميع الشروط.

الموقع الالكتروني الخاص بمبادرة إحلال السيارات ادخل من هنا .

إجراءات إحلال السيارة

– تخريد السيارة القديمة في الكيلو 10.5 بطريق إسكندرية الصحراوي بعد استخراج شهادة بيانات للسيارة.

 

– يجب أن تكون الرخصة سارية، وفي حالة وجود أي حظر على الرخصة يجب رفع الحظر وإحضار شهادة بيانات من إدارة المرور المختصة بما يفيد ذلك، وكذا لحالات الرخص المؤقتة يجب أن ترفق بشهادة بيانات سارية.

 

– الحصول الشيك مقابل تسليم السيارة القديمة، وهو يعتبر بمثابة المقدم الذي سيتم لشراء السيارة الجديدة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى