قومي الطفولة يقوم بتحديث منظومة حماية الطفولة من خلال التحول الرقمى

كتبت :ميادة فايق

افتتحت الدكتورة سحر السنباطي أمين عام المجلس القومى للطفولة والأمومة والمهندس صلاح شحاتة مساعد وزير التنمية المحلية للبنية المعلوماتية والتكنولوجية ومدير مركز التنمية المحلية بسقارة الدورة التدريبية لمديرى وحدات حماية الطفولة العامة بــ 17 محافظة و ذلك بمركز تدريب التنمية المحلية بسقارة.

وأكدت الدكتورة سحر السنباطي أن المجلس القومى للطفولة والأمومة يقوم حاليا بتحديث منظومة حماية الطفولة من خلال التحول الرقمى وميكنة منظومة الإدارة العامة لنجدة الطفل وحمايته بحيث يسهل إطلاع كل محافظة على البلاغات الخاصة بها ومتابعتها وذلك للوقوف على أهم مشكلات الطفولة لديها بهدف تدشين نظام حماية وطنى للطفولة.

وأضافت ” السنباطي” أن المجلس يعمل بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية على حل المشكلات التي تواجه أعضاء وحدات الحماية العامة والفرعية بالمحافظات لتمكينهم من أداء عملهم بشكل أمثل.

ومن جانبه أكد المهندس صلاح شحاتة مساعد وزير التنمية المحلية أن الوزارة بالتعاون مع المجلس القومى للطفولة والأمومة تعمل على مأسسة وحدات حماية الطفولة داخل الهياكل التنظيمية للمحافظات من خلال وحدات الحماية المجتمعية المزمع استحداثها.

وأضاف المهندس صلاح شحاتة أن هذه الدورة التدريبية تأتى ضمن البرامج التدريبية التى ينفذها مركز تدريب التنمية المحلية بسقارة وأن مكون حماية الطفولة تم إدراجه لأول مرة ضمن الخطة التدريبية للمركز لتأهيل العاملين بوحدات حماية الطفولة العامة والفرعية بالمحافظات.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن هذه الدورة التدريبية تعد باكورة التعاون بين المجلس القومى للطفولة والأمومة ووزارة التنمية المحلية تفعيلا لما جاء فى قانون الطفل ولائحته التنفيذية.

شارك المقال