داخل حقيبة السيارة.. ضبط 100 ألف قرص كبتاجون بالقليوبية

كتب – ناصر عابدين

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالقليوبية ملابسات إحباط إغراق البلاد بكمية ضخمة من الأقراص المخدرة بعدما نجحت دورية أمنية في ضبط 100 ألف قرص من الكبتاجون المخدر قبل ترويجها.

وأكدت التحريات بإشراف اللواء جمال الرشيدي، مدير أمن القليوبية، واللواء هشام سليم، مدير المباحث أنه أثناء مرور دورية أمنية أعلى الطريق الدائري بالقرب من منطقة بهتيم اشتبهت القوات في سيارة فارهة مركونة علي جانب الطريق يقودها شاب أعرابي وبرفقته فتاة.

وأضافت التحريات أن النقيب حسام مختار بمباحث القليوبية وبرفقته النقيب أشرف حلمي من قوات الأمن المركزي قاما بتفتيش السيارة بعد الإطلاع علي رخصها وأوراقها من قائدها وزاد الاشتباه بعدما تبين أنه قادم من مرسى مطروح دون مبرر واضح.

ونجحت القوة الأمنية في اكتشاف مخبأ سري داخل حقيبة السيارة أخفى به المتهم كمية كبيرة من الأقراص المخدرة بلغت100 ألف قرص من الكبتاجون المخدر ذو التأثير القوي، تحفظ النقيب حسام مختار وأفراد القوة الأمنية أميني شرطة رضا سعيد واسماعيل محمد علي السيارة والمضبوطات وتم اقتياد المتهمين إلي قسم الشرطة وتم تحرير محضر بالواقعة.

وبمناقشة المتهم الأول”م. م. م”، 40 عاما، من محافظة مطروح، وبصحبته فتاة تدعى “ف. ع. ع”، اعترفا بحيازتهما للأقراص المخدرة لترويجها للشباب والفتيات الأثرياء من متعاطي المواد المخدرة بواقع من 400 إلي 500 جنيه لكل قرص أي الكمية جميعا تقدر بحوالي 50 مليون جنيه، أحيل المتهمان للنيابة العامة التي تولت التحقيق.

اضرار الكبتاجون

١_ أكدت الدراسات أنه لوحظ من خلال تحليل مادة الامفيتامين ” الكبتاجون” ، أنها تحتوي على مادة الافدرين ، التي يؤدي إلى تدمير مركز نهائي الأعصاب المركزية للسيورتونين بالمخ مما ينتج عنه إعاقة مستديمة حتى بعد سحب الامفيتامين من الجسم ، ووجد أن هذه المواد فيها شوائب تؤدي إلى تدمير الخلايا العصبية بالمخ مما ينتج عنه الشلل الزعافي ، وذلك لأن تحضير هذه المواد تتم بطرق غير نظامية وغير صحية .
2- ادمان الكبتاجون يؤدي للسهر ولفترات طويلة ، مما يؤثر على الصحة بشكل سلبي .
3- تناول المنشطات كالشاي والسجائر بعد تعاطي الكبتاجون بكثرة ، يؤثر سلباً على صحة المتعاطي .
4- الكبتاجون يعطل النشاط الذهني أثناء تعاطيه ، مما يؤدي إلى تعطيل بعض الخلايا بعد نشاطها المفاجئ .
5- تعاطي الكبتاجون يؤدي للإجهاد : لأن متعاطيه يكون كثير الحركة وربما يجهد نفسه أكثر من اللازم .
6- متعاطي الكبتاجون يكثر من النوم بعد التعاطي ، وما يصاحب ذلك من تعطيل للمصالح وضياع للعبادات وهدر للوقت .
7- استعمال الحبوب يتسبب في السرحان والشرود الذهني والنسيان .
8- استعمال الحبوب مع تناول الشاي يقضي تماماً على الأسنان .
9- بعد مرحلة الإدمان على الكبتاجون ، تموت الغيرة بداخل متعاطيها .
10- تتسبب في البرود الجنسي ، وكثيراً ما تحدث مشاكل الطلاق بين الزوجين بسبب تعاطي الزوج لهذه المادة وذلك لعدم قدرة الزوج على القيام بواجباته الزوجية على الوجه الأكمل

زر الذهاب إلى الأعلى