أهم الأخباردين و دنيا

لرفع البلاء والقضاء على الوباء ..الدكتور احمد عمر هاشم يوجه رسائل للعالم والمرضى ورجال الأعمال من الجامع الأزهر

طالب  الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء في خطبته بالجامع الأزهر اليوم ضرورة الرجوع إلى الله والتضرع إليه عزوجل لرفع الوباء و البلاء وضرورة التخلص من المعاصي التي تؤدي إلى ظهور الجوائح التي وقف الطب أمامها عاجز فعلينا بطاعة الله والرجوع إليه.

وأشار خطيب الأزهر إلى أن الله عزوجل يفتح باب الرحمة دوما للتائبين ،فعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( قال الله عزوجل : يا ابن آدم ، إنك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك ما كان منك ولا أبالي ، يا ابن آدم ، لو بلغت ذنوبك عنان السماء ، ثم استغفرتني غفرت لك ، يا ابن آدم ، إنك لو أتيتني بقراب الأرض خطايا ، ثم لقيتني لا تشرك بي شيئا ، لأتيتك بقرابها مغفرة ) .

وجه د.احمد عمر هاشم رسالة للمرضى قائلا:
ايها المرضى على الأسرة البيضاء يا من ابتليتم بالوباء اعلموا أن مع العسر يسرا وأن الفرج يأتي بعد الكرب

ايها المريض كن مع الله ولا تخف من أي شئ روعك كن مع الله يكن معك.

وقال د.”هاشم” يا ايها الأطباء ضاعفوا جهودكم بالبحث العلمي واكتشفوا وابحثوا كثيرا حتى تظهر لنا الأدوية النافعة بإذن الله.

وفي رسالته للمسلمين قال خطيب الازهر د.”هاشم” استغيثوا بالله عز وجل لرفع البلاء والوباء فربنا سبحانه قال في كتابه العزيز “فَلَوْلَا إِذْ جَاءَهُم بَأْسُنَا تَضَرَّعُوا وَلَٰكِن قَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ” عليكم بالرجوع إلى الله والالتجاء إليه،
ولنعلم أن الله قريب منا طالبنا بالدعاء ووعدنا بالإجابة.

واختتم د”احمد عمر هاشم ” خطبته بتوجيه رسالة إلى رجال الأعمال قائلا : مدوا أيديكم للمرضى و المحتاجين من الفقراء ومدوا إليهم يد العون والمساعدة
داعيا الله عزوجل بكشف الوباء والبلاء والفتن ماظهر منها ومابطن.

زر الذهاب إلى الأعلى