المدير الاقليمى للكلية الملكية البريطانية : مصر تتغير للأفضل فى مجال التعليم

كتب-باسم جويلى

قال الدكتور وليد مختار الخبير التعليمى والمدير الاقليمى للكلية الملكية البريطانية بمصر والشرق الاوسط ان اهتمام الدولة بالتعليم شهد تغيرًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة من خلال حلول غير تقليدية لتطوير المنظومة التعليمية باكملها مشيرا الى ان القيادة السياسية مُمثلة في الرئيس السيسي تهتم بتطوير منظومة التعليم العالي وتذليل كافة العقبات التي تقف حائلا ضد الاستثمار في مجال التعليم.

واشاد مختار بما قامت به الحكومة من خطوات وتنفيذ توجهات الرئيس السيسى فيما يخص تذليل العقبات و التحديات التي تعوق عملية تطوير منظومة التعليم العالي من خلال تغيير واستحداث القوانين الحاكمة لتنظيم التعليم العالي في مصر والذى ادى الى فتح المجال أمام المستثمرين ورجال الأعمال للدخول بقوة في مجال الاستثمار بالتعليم ومشاركة الدولة في إنشاء العديد من الجامعات الجديدة في جميع المحافظات وانشاء فروع لجامعات دولية اصبحت منارات تعليمية على ارض مصر .

واوضح مختار ان ما تم انجازه خلال السنوات الماضية من بناء جامعات جديدة سواء فى المدن الجديدة أو تطوير الجامعات الموجودة حاليا من اجل توفير فرص تعليم متميزة فى مختلف ربوع مصر يدعو للفخر ويؤكد ان مصر تسير على الطريق الصحيح .

وأشار مختار أن الرئيس السيسي منذ توليه حكم مصر وهو يهتم بالتعليم والبحث العلمي الأمر الذي ظهر جليا في قراراته وما قدمه للعلم منذ العام 2014 وحتى الآن، مشيرا إلى أن هناك قرارات وخطوات فعلية طورت البحث العلمي في مصر خلال فترة رئاسة الرئيس السيسي لأنه يعي جيدا أهمية التعليم بالنسبة لأي دولة.

ولفت مختار أن الرئيس السيسي يستثمر كل جولاته الخارجية خاصة زياراته للدول المتقدمة علميًا مثل اليابان وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا للتعرف على آخر ما توصلت إليه المنظومة التعليمية في تلك البلدان من أجل تطوير منظومة التعليم العالي والارتقاء بالمستوى الأكاديمي للجامعات والمعاهد البحثية المصرية.

وأثمن جهود الرئيس السيسي التي تجلت في سعيه الدؤوب دائمًا لتطوير المنظومة التعليمية والارتقاء بالمستوى الأكاديمي للجامعات والمعاهد البحثية المصرية مشيرا إلى أننا كنا ننادى دائما بالتطوير وإدخال التكنولوجيا بالتعليم الا ان ذلك اصبح واقعا مؤكدًا على أن الرئيس السيسي يسعى لبناء الإنسان المصري من جميع الاتجاهات صحيًا وفكريًا وتعليمًا وهذا يتضح جليا في كل قراراته وخطواته.

شارك المقال