أهم الأخبارالدولة

أبرزهم علي جمعة.. 18 نائب معين حصلوا علي كارنيه عضوية البرلمان

كتب – أحمد مكاوي وهبة أمين

تعقد الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب، بعد يوم غد الثلاثاء وسط اجراءات احترازية مشددة في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا.

من جانبه شدد المستشار محمود فوزي، الأمين العام لمجلس النواب، على الحرص الكامل للبرلمان علي خروج الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب في أفضل صورة.

و أشار إلى أن كل الاستعدادات ذات الصلة بالجلسة الافتتاحية تتم فى ظل تدابير أزمة كورونا التى تمثل جائحة عالمية، خصوصا وأن الحق فى الصحة مقدم على أي شئ أخر.

و أوضح الأمين العام لمجلس النواب، أن البرلمان المصري من المؤسسات التى استطاعت العمل فى ظل انتشار جائحة فيروس كورونا.

و أكد الأمين العام لمجلس النواب، أن فى ضوء دراسة الاستعداد لهذه الجلسة الافتتاحية المرتقبة، رؤي أن قانون مجلس النواب ينص علي النظام الانتخابي ما بين الفردي والقائمة، 50% للأولي و50% للثانية، ومن ثم تمت تقسيم عملية الأداء لليمين الدستورية وفق هذا القاعدة المجردة، خاصة أن اليمين يتم أدائها بشكل منفرد وليس بشكل جماعي، وبالتالي تم تقسيم القاعه وفق الـ3 مستويات بها للحد من انتشار كورونا.

فيما أعلنت الأمانة العامة لمجلس النواب، استخراج ١٨ نائب فقط من النواب المعينين بقرار جمهوري كارنيه عضوية المجلس، وذلك خلال ساعتين من حفل الاستقبال اليوم.

وجاء ابرز النواب الذين حصلوا علي كارنيه العضوية علي النحو التالي على جمعة، سحر عبدالمنعم محمد ، نيڨين حمدي بدوي، داليا السيد السعدني، منصف نجيب سليمان، عادل عبدالفضيل احمد سعد، ندى ألفى ثابت بسالي، منال هلال أيوب جرجس، درية شرف الدين، كريم بدر حلمي، هدى عبدالستار كمال الدين، آيه محمود عبدالله، عماد خليل كامل، سالم سليمان سالم، محمد ذكي الوحش، محمد سعد عوض، عبله أحمد الألفى، محمد عمر الزير.

 

yoast

زر الذهاب إلى الأعلى