أهم الأخبارالعمال

اتحاد العمال يوضح اسباب رفض تصفية الحديد والصلب

كتبت – نجوي ابراهيم

كشف اعضاء مجلس ادارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر خلال اجتماعهم الطارئ اليوم الثلاثاء ١٩ يناير ٢٠٢١ عن اسباب رفضهم لقرار تصفية شركة الحديد والصلب المصرية بحلوان ، مؤكدين علي اهمية الحفاظ على الثروة الصناعية التي تمتلكها الحديد والصلب باعتبارها الشركة الرائدة في الشرق الأوسط .

واكد اتحاد العمال علي اهمية الحفاظ على مقومات الشركة الحالية من الناحية الفنية، وكذلك الإنتاجية ، ومنها على سبيل المثال محطات الأكسجين والتي تورد لوزارة الصحة في ظل أزمة كورونا .

الحفاظ على العنصر البشري والعمالة الفنية صاحبة الخبرة من أجل التطوير وزيادة الانتاج ورفع مستوى التكنولوجيا ، حيث أن جميع شركات الحديد والصلب في مصر قامت على أكتاف الفنيين والمهندسين من هذه الشركة .

وطالب الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بالكشف عن الدراسة التي مُنِعت من العرض على الجمعية العمومية،لتكون في مواجهة دراسات ومبررات التصفية التي تقدمها وزارة قطاع الأعمال العام ، وتبرر بها قرار التصفية مستندة إلى خسائر فادحة ،دون طرح وجهة النظر الأخرى في التطوير وإستغلال قدرات الشركة في النهوض مجدداً وحماية ما يقرب من 7000 عامل من عمالها.

واتفق اعضاء مجلس ادارة الاتحاد علي اهمية النظر في عملية التطوير والإصلاح والنهوض بالصناعة الوطنية واستمرارها والحفاظ على مقدرات الشركة ،والكشف عن الرؤية المستقبلية المدرجة بجدول أعمال الجمعية العمومية لشركة الحديد والصلب ، والتي منعت من العرض ولم ينظر فيها .

وطالبوا باعادة النظر في المشروع المقدم من الشركة الصينية أسوة بما تم في مصانع الدلتا للصلب وهو نموذج أثبت نجاحه على أرض الواقع وانتشل الشركة من أزمتها وأحدث اضافة إلى الاقتصاد المصري.

الجدير بالذكر ان مجلس ادارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة جبالي المراغي، اتخذ 11 قرارا اليوم في الإجتماع الطارئ الذي عقده الاتحاد بشأن موقفه من قرار تصفية شركة الحديد والصلب ، ابرزها تكليف الإدارة القانونية بالإتحاد العام ،برفع دعوى قضائية عاجلة لوقف قرار التصفية .

زر الذهاب إلى الأعلى